مركز دبي المالي: نمو اقساط إعادة التأمين إلى 472 مليون دولار

  • 2020-06-06
  • 12:43

مركز دبي المالي: نمو اقساط إعادة التأمين إلى 472 مليون دولار

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن وصول إجمالي أقساط إعادة التأمين المكتتبة ضمن المركز إلى 472 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2020.

وتأتي هذه النتائج في أعقاب النمو الإستثنائي المسجل خلال العام 2019، إذ ارتفع إجمالي أقساط الإعادة في المركز إلى نحو ملياري دولار، أي بزيادة نسبتها 17.4 في المئة، وهو أكبر حجم أقساط في تاريخ المركز على مستوى القطاع.

وتشمل الأقساط مجالات عدّة بما فيها قطاعات النقل البحري والبري والجوي، والرعاية الصحية، وتلف المباني والممتلكات، وجاء هذا النمو الكبير نتيجة تفضيل حملة وثائق التأمين، ووسطاء إعادة التأمين ووكالات التأمين، مركز دبي المالي العالمي، لما يتمتع به من بيئة ديناميكية للوصول إلى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا كافة.

وتضم قائمة الشركات العالمية التي تتخذ من المركز المالي مقراً لعملياتها، شركة "ميونيخ ري"، وشركة "لويدز"، وشركة "بيركشاير هاثاواي"، وشركة "آر جي إيه"، و"الشركة الكورية لإعادة التأمين"، وشركة "إيه أي جي"، وشركة "زيورخ للتأمين"، وشركة "مارش لوساطة التأمين"، وشركة "أيه أو إن".

الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري قال إن "نجاحنا في الوصول إلى أعلى نسبة نمو في الربع الأول من العام الجاري وعلى مدى العام 2019 في قطاع إعادة التأمين، يؤكد التزامنا الطويل الأمد تجاه هذا القطاع، ووضعنا للأطر القانونية والتنظيمية الخاصة في المنطقة، حيث عملنا على توفير فرص تعاون بين الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا التأمين مع كبرى شركات الإعادة في مركز دبي المالي العالمي لتلبية متطلبات المستقبل".