"مبادلة" تسعى الى استثمار 1.2 مليار دولار في "جيو بلاتفورمز"

  • 2020-06-05
  • 09:03

"مبادلة" تسعى الى استثمار 1.2 مليار دولار في "جيو بلاتفورمز"

تسعى شركة "مبادلة" إلى استثمار 1.2 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز" للخدمات الرقمية التابعة لشركة "ريلاينس إندستريز" الهندية على أساس قيمة سهمية تعادل 65 مليار دولار وقيمة تقديرية للمنشأة بمبلغ 68 مليار دولار، وفقاً لبيان صادر عن شركتي "ريلاينس إندستريز ليمتد" و"جيو بلاتفورمز ليمتيد".

وستحصل "مبادلة" في مقابل هذا الاستثمار على حصة 1.85 في المئة في "جيو بلاتفورمز" على أساس مخفف بالكامل، وتخضع الصفقة لموافقة الجهات التنظيمية المختصة.

ومن خلال هذه الصفقة، تكون "جيو بلاتفورمز" قد جمعت 11.6 مليار دولار أميركي من نخبة من أبرز المستثمرين العالميين في مجال التكنولوجيا والنمو، ومن بينهم "فيسبوك"، و"سيلفر ليك"، و"فيستا إكويتي بارتنرز"، و"جنرال أتلانتك"، و"كيه كيه آر"، "ومبادلة"، وذلك في أقل من 6 أسابيع.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة "جيو بلاتفورمز" تركز على توفير خدمات رقمية عالية الجودة بأسعار مناسبة في مختلف أنحاء الهند، حيث توفر خدماتها لأكثر من 388 مليون مشترك. ووظفت المنصة  استثمارات كبيرة في منظومتها الرقمية التي تستخدم تقنيات رائدة في مجالات الاتصالات بالحزمة العريضة، والأجهزة الذكية، والحوسبة السحابية وحوسبة الحافة، وتحليل البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والواقع المعزز والمختلط، وتكنولوجيا البلوك تشين.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبادلة للاستثمار" خلدون خليفة المبارك إن المجموعة ملتزمة بالاستثمار في الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والتي تشهد نمواً كبيراً، والعمل معها بفاعلية، وذلك بهدف مواجهة التحديات الكبرى وخلق فرص جديدة.

وأشار المبارك إلى أن "جيو بلاتفورمز" استطاعت تحقيق نقلة نوعية في خدمات الاتصالات في الهند، مؤكداً  التزام "مبادلة" بمساندة مسيرة النمو الرقمي في الهند.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "ريلاينس اندستريز" موكيش أمباني إن "مبادلة" التي تعدّ واحدة من أبرز شركات الاستثمار العالمية الراسخة قررت مشاركة "ريلاينس اندستريز" في مسيرتها الهادفة لتعزيز النمو الرقمي في الهند حتى تصبح في طليعة الدول الرقمية على مستوى العالم"، وأشار أمباني إلى مدى تأثير "مبادلة" في تنويع اقتصاد الإمارات القائم على المعرفة وربطه بالاقتصاد العالمي، لافتاً النظر إلى أن "ريلاينس اندستريز"  تتطلع للإستفادة من تجربة "مبادلة" وخبرتها في دعم مسيرة نمو الشركات في مختلف أنحاء العالم.