اقتصادية رأس الخيمة: إعفاء الرخص التجارية من الغرامات

  • 2020-06-01
  • 09:31

اقتصادية رأس الخيمة: إعفاء الرخص التجارية من الغرامات

أعفت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الرخص التجارية من الغرامات ومخالفات التأخير بنسبة 100 في المئة في الإمارة، بحسب ما أعلن المدير العام للدائرة عبد الرحمن الشايب النقبي.

وأوضح النقبي أنه تمّ إعفاء تجديد الرخص المتأثرة بنسبة 25 في المئة من الدوائر المحلية في رأس الخيمة للمنشأة الصادر بحقها تعاميم الإغلاق، مشيراً إلى أن الدائرة قامت بفحص أكثر من 4 آلاف نشاط تجاري في الإمارة، حيث تم تقسيم المحفزات إلى معالجة الوضع الحالي، والثاني لمعالجة الأوضاع المستقبلية.

وأكد النقبي أن حكومة رأس الخيمة، تنظر في الاعتبار تقييم كل قطاع، متوقعاً عودة افتتاح بعض الأنشطة التجارية خلال الأيام المقبلة، وفق شروط وإجراءات وقائية، التي صدر بحقها تعاميم إغلاق.

وشملت المحفزات الجديدة تمديد الرخص التجارية لـ90 يوماً، في حال وجود مخالفات على المنشأة، إلغاء رسوم فتح المنشأة 24 ساعة حتى نهاية العام، والتي يبلغ قيمتها 10 آلاف درهم، إلغاء رسوم عروض التخفيضات والتنزيلات وتمديدها لـ 60 يوماً مجاناً مقارنة بقيمتها 10 آلاف درهم، بحسب الفترة الزمنية التي يرغب فيها صاحب المنشأة.

كما شملت المحفزات إعفاء الفنادق والمنتجعات والأنشطة السياحية، من رسوم التسجيل التجاري خلال فترة الإغلاق وإعفاء المنشأة التجارية من الرسوم المفروضة على تصاريح التسويق، وذلك لمدة شهرين خلال العام الحالي، في حال انتهاء الأزمة.