(ADQ) القابضة تطلق صندوقاً للاستثمار في الشركات الناشئة

  • 2020-05-20
  • 11:46

(ADQ) القابضة تطلق صندوقاً للاستثمار في الشركات الناشئة

بقيمة 1.1 مليار درهم

أطلقت شركة "القابضة"(ADQ) صندوق ألفا ويف إنكيوبيشن (AWI) للإستثمار في الشركات الناشئة بقيمة 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار) ويتخذ من سوق أبوظبي العالمية مقراً له.

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في الشركات تحت التأسيس في الهند وجنوب شرقي آسيا، إذ سيقدم لها الدعم لإقامة مقرات في مدينة "مصدر" في إمارة أبوظبي، بحيث تستفيد من البنية التحتية الرقمية المتطورة والأطر التنظيمية المتقدمة ومبادرات الأبحاث، على أن تتولى شركة "فالكون إيدج كابيتال الأميركية إدارة البرنامج.  

وقال الرئيس التنفيذي محمد حسن السويدي إن الصندوق الجديد يهدف للاستثمار في شركات جديدة تتبنى أحدث التقنيات المتميزة وتطوّر نماذج أعمال حديثة ومبتكرة، مشيراً إلى أن دعم منظومة للشركات الناشئة في إمارة أبوظبي يساهم في استقطاب روّاد الأعمال، ويوفر الوظائف وفرصاً متنوعة ولاسيما للكوادر العاملة في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها من الصناعات القائمة على المعرفة.

وأضاف أن الصندوق يساهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال في الإمارة وتحفيز مكانتها كمركز واعد للإبتكار، بما ينسجم مع برنامج غداً 21 الهادف إلى تطوير اقتصاد أبوظبي. 

بدوره، أوضح رئيس وحدة رأس المال الاستثماري والتكنولوجيا في الشركة مايانك سينغال أن إطلاق الصندوق يوفّر فرصة للإستثمار في الشركات الناشئة ذات أداء واضح ومؤهلة لتحقيق عوائد مالية مستدامة على المدى الطويل، مع القدرة في الوقت ذاته على جذب مؤسسي الشركات والكوادر الشابة للإقامة والعمل في إمارة أبوظبي، كما ستستفيد هذه الشركات الناشئة من القدرات المتاحة في الشركات الرائدة التابعة لـ"القابضة" (ADQ)، والعاملة في قطاعات الرعاية الصحية والأغذية والزراعة والمرافق والتكنولوجيا المالية.