الخطوط الجوية القطرية تستغني عن وظائف بسبب كورونا

  • 2020-05-11
  • 00:10

الخطوط الجوية القطرية تستغني عن وظائف بسبب كورونا

تسعى شركة الخطوط الجوية القطرية إلى إلغاء عدد كبير من الوظائف لديها نتيجة تعطل حركة السفر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة التي تعتبر من شركات النقل العالمية القليلة التي لا تزال تعمل ضمن خدمات الرحلات المجدولة في بيان، إنها بدأت تنفد من احتياطاتها النقدية وستسعى في نهاية المطاف إلى الحصول على مساعدة حكومية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر:"علينا أن نواجه واقعاً جديداً، حيث يتم إغلاق العديد من الحدود، ما يجعل العديد من وجهاتنا مغلقة وإيقاف للطائرات، من دون أي بوادر متوقعة للتغيير الفوري أو الإيجابي، الحقيقة هي ببساطة ليس بإمكاننا المحافظة على هذه الأرقام الحالية ونحتاج إلى إلغاء عدد كبير من الوظائف ومن ضمنها أطقم الطائرات".

وأكّد متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية أن عدد الموظفين بات فائضاً بسبب تأثير تداعيات كورونا.

وقال المتحدث لرويترز: "إن فيروس كورونا كان له تأثير غير مسبوق على صناعة الطيران، وعلينا أن نعمل بحزم لحماية مستقبل أعمالنا"، في حين لم يذكر عدد الوظائف الذي سيتم إلغاؤها، إلا أن الموظفين المتضررين سيحصلون على مستحقاتهم التعاقدية وأي مستحقات إضافية كاملةً، أما الذين لا يمكنهم العودة على الفور إلى أوطانهم نتيجة حظر السفر وإغلاق المطارات، سوف يتم تزويدهم بالسكن وبدل المعيشة حتى يتمكنوا من العودة.

وقالت الشركة الشهر الماضي إنه سيتم تخفيض أجور بعض الموظفين إلى النصف لمدة ثلاثة أشهر على الأقل على أن يتم سدادها في وقت لاحق. وكانت مجموعة الخطوط الجوية القطرية التي تحتسب شركة الطيران من ضمن أصولها لديها 46 ألفاً و684 موظفاً في نهاية السنة المالية الأخيرة المنتهية في آذار/مارس 2019.