أرباح "أدنوك للتوزيع" ترتفع إلى 1.72 مليار درهم

  • 2019-10-31
  • 11:51

أرباح "أدنوك للتوزيع" ترتفع إلى 1.72 مليار درهم

بلغ صافي أرباح شركة "أدنوك للتوزيع " خلال الأشهر ال 9 الأولى للعام الحالي 1.72 مليار درهم (468 مليون دولار تقريباً) بزيادة نسبتها 2.3 في المئة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الربحية خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام 2019 قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، من دون مكاسب المخزون، إلى 2.06 مليار درهم وبنسبة نمو قدرها 10.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.. فيما استمر هامش الربحية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بتحقيق الزخم ليبلغ 13.7 في المئة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي مقارنة بنحو 12.7 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجّلت التدفقات النقدية الحرة، الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء مطروحاً منها المصاريف الرأسمالية "ارتفاعاً بنسبة 18.8 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.94 مليار درهم في الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي، فيما ارتفع إجمالي أرباح المبيعات غير البترولية بنسبة 12.2 في المئة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كذلك ارتفعت ربحية الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، من دون مكاسب المخزون، بنسبة 10في المئة لتبلغ 698 مليون درهم، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وذلك بفضل جهود تحسين كفاءة التشغيل .. فيما بلغ صافي الربح 549 مليون درهم للربع الثالث من العام الحالي وذلك في دليل على قوة الأداء التشغيلي.

وسجّلت كميات الوقود المباعة ارتفاعاً بنسبة 3.9 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وذلك نتيجة لتحسّن مبيعات قطاع التجزئة في كل من أبوظبي والمناطق الشمالية من الدولة، بالإضافة الى مساهمة مبيعات المحطات الجديدة في دبي وارتفاع كميات الوقود المباعة في القطاع التجاري.

كما أسهمت العروض الترويجية في دعم زيادة كميات الوقود المباعة خلال أشهر الصيف، فيما ارتفع إجمالي أرباح المبيعات غير البترولية بنسبة 16.6في المئة خلال الربع الثالث من العام 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاءت هذه النتائج مدعومة بالبرنامج الخاص لتجديد متاجر التجزئة التابعة للشركة والذي حسّن تجربة التسوق لدى العملاء وساهم في تحسين الهوامش الإجمالية وزاد متوسط حجم سلة المشتريات بنسبة 6.5 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.