رئيس "أدنوك للتوزيع" يعلن خطة توسع الشركة داخل الدولة وخارجها

  • 2019-05-13
  • 00:00

رئيس "أدنوك للتوزيع" يعلن خطة توسع الشركة داخل الدولة وخارجها

أعلن سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" اعتزام الشركة التوسع في منشأتها وخدمتها الاستثمارية في إمارات الدولة كافة، خاصة في دبي التي توجد بها حاليا أربع محطات للشركة فقط.

وأضاف أن الشركة تنوي خلال الخمس سنوات القادمة زيادة عدد محطاتها هناك إلى نحو 75 محطة جديدة أي ما يعادل إنشاء 15 محطة إضافية في العام الواحد.

وأشار إلى أن قرار مجلس إدارة الشركة القاضي بافتتاح ثلاث محطات إضافية جديدة في السعودية جاء في أعقاب نجاح أداء محطتين سابقتين تم إنشاؤهما هناك خلال العام الماضي في بيع الوقود فقط، حيث حققتا نسبة زيادة في أرباحهما تصل إلى ما يزيد عن 30% بعد وضع شعار "أدنوك" التجاري عليهما.

ونوه إلى النشاط الكبير للشركة في السوق السعودية والذي سيشمل لاحقا التوسع في قطاعي الوقود، وقطاع أعمال الخدمات، كخدمات زيوت وغسيل السيارات والمطاعم وغيرها. 

وتوقع أن تواصل الشركة تحقيق المزيد من النمو على مستوى عمليات الزيوت سواء داخل الدولة أوخارجها، والتوسّع في عمليات التجزئة المتعلقة بمنتجات الوقود وغير الوقود في مناطق جغرافية جديدة أخرى إلى جانب السعودية، ورهن هذا التوسع بتوفير معايير محددة .

وأضاف أن الشركة ستحاول في إطار خططها المستقبلية، استكشاف ودراسة إمكانية الاستثمار في أسواق أخرى خارج الإمارات، بحيث يوفي كل استثمار منها المعايير المطلوبة بما فيها توفير عائد ربح إجمالي قيمته 15% كحد أدنى من قيمة الاستثمار الأصلي.

وجدد تأكيده على أن توسع نشاط الشركة في قطاع الوقود وقطاع خدمات الأعمال الأخرى سينصب بالدرجة الأولى بعد سوق الإمارات، على المنطقة الخليجية، وبعدها ستنطلق الشركة مستقبلا تدريجيا للتوسع في عملياتها الاستثمارية في المناطق المجاورة، كبعض الدول الأسيوية كالهند في مجال قطاع الزيوت، وأيضا في مناطق إفريقيا المجاورة.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" خلال مؤتمر "أيام أسواق المال" في نيويورك بالولايات المتحدة حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.