مصر للطيران تنقل آلاف المصريين العالقين في الكويت

  • 2020-05-05
  • 22:50

مصر للطيران تنقل آلاف المصريين العالقين في الكويت

باشرت مصر للطيران بتسيير رحلات لإعادة آلاف المصريين العالقين في الكويت بحسب ما ذكرت "رويترز"، وأوضحت المصادر أنه سيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحى لمدة 14 يوماً ضمن إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وذكرت المصادر في مطار القاهرة لـ"رويترز" أن أول رحلة غادرت وستعود وعلى متنها "أكثر من 300 مصري من العالقين فى الكويت وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية حيث سيتم منح الأولوية فى العودة للنساء والأطفال وكبار السن من العالقين".

ويأتي الجسر الجوي لإعادة العالقين في الكويت في إطار الرحلات المستثناة من قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية في مصر الساري منذ 19 آذار/ مارس الماضي لمواجهة فيروس كورونا، والذى بدأته مصر في 21 نيسان/ أبريل لإعادة المصريين العالقين في الخارج.

وخلال الفترة الماضية، خصصت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة 11 فندقاً وقرية سياحية بمدينة مرسى علم في جنوب البحر الأحمر لاستقبال المصريين العائدين من الخارج لإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، كشفت في وقت سابق أن الوزارة رفعت تقريراً يتضمن مطالب المواطنين المصريين في الكويت من مخالفي الإقامة إلى رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي؛ مؤكدة بدء تنفيذ خطة إعادة نحو 5 آلاف و300 من المواطنين المصريين في الكويت.