جنرال الكتريك للطيران تتخلى عن 13 الف وظيفة

  • 2020-05-05
  • 00:57

جنرال الكتريك للطيران تتخلى عن 13 الف وظيفة

تخطط شركة جنرال إلكتريك GE لتخفيض عدد العاملين لديها في وحدة الطيران الخاصة بها حول العالم، بنحو 25 في المئة أو 13 ألف وظيفة، بما في ذلك عمليات التسريح الطوعي وغير الطوعي، وذلك نتيجة انخفاض الطلب على الطائرات بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

ويعتبر تقليص عدد الوظائف من أحدث المشاكل المتزايدة التي يعاني منها قطاع الطيران والمتوقع ان تستمر حتى العام 2021 نتيجة انخفاض الطلب على السفر الجوي بنسبة بلغت 95 في المئة.

وفي الإطار ذاته، قالت شركة بوينغ إنها ستخفض 10 في المئة من موظيفها أو 16 ألف وظيفة، نتيجة التباطؤ في بعض معدلات الإنتاج.

وانخفضت أسهم GE بنسبة 4 في المئة لتستقر عند 6.23 دولارات للسهم. ويعدّ تقليص عدد الوظائف في جنرال الكتريك للطيران جزءاً من عملية تخفيض 3 مليارات دولار في التكاليف والتدابير التوفيرية التي أعلنت عنها الشركة في الشهر الماضي، بما في ذلك تخفيض 10 في المئة من القوى العاملة الأميركية في آذار/مارس الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطيران ديفيد جويس للموظفين:"إن التراجع الكبير وغير المسبوق، يؤثر على كل عميل في جميع أنحاء العالم"، ومن المتوقع أن تنخفض حركة النقل الجوي عالمياً بنسبة 80 في المئة خلال الربع الثاني من العام الجاري.