مركز الشارقة لريادة الأعمال يمنح الشركات الناشئة مليون دولار

  • 2020-05-04
  • 11:00

مركز الشارقة لريادة الأعمال يمنح الشركات الناشئة مليون دولار

لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا

أنشأ مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" صندوق تضامن قيمته 3.7 ملايين درهم (مليون دولار) لمساعدة الشركات الناشئة على مواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وستوزع الأموال على رواد الأعمال كمنح بهدف مساعدة شركاتهم الناشئة على الصمود في ظل هذه الظروف الصعبة، وقد أنشئ الصندوق كبديل عن فعاليات الشراع السنوية لريادة الأعمال، والتي تمّ إلغاؤها التزاماً بإرشادات السلامة التي وضعتها السلطات.

وأشار مركز الشارقة لريادة الأعمال إلى أن الشركات الناشئة ستلعب دوراً حاسماً في تعافي المجتمع، لذا سيتم استخدام المنح لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم على تطوير حلول تساهم في تحسين المجتمع.

وأنشئت شراع المتواجدة في المقرّ الرئيسي للجامعة الأميركية في الشارقة، كمبادرة لتحفيز الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الإمارة، وقد ساعدت رواد الأعمال على توسيع نطاق أعمالهم من خلال ورش العمل التي أقامتها ودورات الإرشاد، وقدمتهم إلى الكثير من المستثمرين والمؤسسات الحكومية للحصول على التمويل.

وتخرّج من المركز أكثر من مئة شركة ناشئة حتى الآن، وحقق إيرادات تزيد على 35 مليون دولار، وجمع استثمارات تزيد على 50 مليون دولار.