"ماجد الفطيم" تطلق مزرعة مائية في متجر كارفور في دبي

  • 2020-04-28
  • 09:31

"ماجد الفطيم" تطلق مزرعة مائية في متجر كارفور في دبي

أطلقت مجموعة "ماجد الفطيم" أول مزرعة مائية داخل كارفور ماركت في دبي، بهدف زيادة كمية المنتجات الطازجة المحلية والمستدامة المتاحة للعملاء وتعزيز الأمن الغذائي في الدولة. 

وتعدّ المزرعة الجديدة ترجمة لمستهدفات مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة سابقاً مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة، والتي تسعى إلى دعم المنتجات المستدامة المزروعة محلياً، وتطوير أحدث الطرق الزراعية المبتكرة والمستدامة. 

وتتم زراعة المنتجات في المزرعة ضمن بيئة ضابطة ونظيفة ومعقمة، لتوفر مخزوناً آمناً من الأطعمة والأعشاب في ظل المخاوف الصحية الحالية عالمياً، فضلاً عن أنها تساهم في خفض أميال الغذاء أي المسافة التي تقطعها المأكولات من مصدرها إلى موقع استهلاكها والانبعاثات الكربونية الناجمة عن مختلف مراحل الإنتاج، وتستهلك هذه المزرعة مياهاً ومساحة أقل بنسبة 90 في المئة من المزارع التقليدية وتوفر نحو 10 كيلوغرامات من الخضار الورقية يومياً.

وقال وزير التغيّر المناخي والبيئة ثاني أحمد الزيودي: "إن توظيف التكنولوجيا الحديثة والاعتماد على الحلول الابتكارية أحد السبل التي تركز عليها الدولة لتحقيق الاستدامة على مستوى القطاعات، وتعتبر الزراعة المائية أحد الحلول الابتكارية التي تضمن تحقيق الاستدامة للقطاع الزراعي وإنتاجيته".

وأضاف: "تعدّ المزارع المائية التي تطلقها ماجد الفطيم في فروعها نموذجاً فعالاً لهذا النوع من الزراعة الحديثة، كما إنها نموذجاً لنجاح الشراكة والتنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف الدولة ورؤيتها وضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة".  

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة: "لا شك أن زيادة إنتاج المحاصيل المحلية تساهم في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات،" لافتاً النظر إلى أن المشروع يمنح الأولوية للمنتجات المحلية ويضمن حصول العملاء على المنتجات الطازجة والمغذية بأسعار معقولة.