منوتشين: الاقتصاد الأميركي سيتعافى خلال الربع الثالث

  • 2020-04-27
  • 09:24

منوتشين: الاقتصاد الأميركي سيتعافى خلال الربع الثالث

أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن البيت الأبيض يدرس منح قروض لشركات القطاع النفطي المتضررة مباشرة جراء انخفاض أسعار النفط، مؤكداً في الوقت نفسه، أن الاقتصاد سيتعافى خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف منوتشين أن إقراض شركات الطاقة خيار يتم درسه عن كثب، مؤكداً في المقابل أن الإدارة الأميركية لن تقوم بأي عملية إنقاذ مالي يستفيد منها المساهمون.

وقال إن الخبر السار هو الانخفاض الشديد لنسب الفائدة وبالتالي فإن الجزء المخصص لدفع الديون في الموازنة منخفض للغاية، مشيراً إلى أنه على المدى الطويل سيكون على الإدارة الأميركية التعامل مع الموضوع بشكل كبير، مشدداً على ضرورة حماية العمال الأميركيين والشركات الأميركية في الوقت الحالي.

واعتبر أن الاقتصاد الأميركي سيتعافى بشكل جيد في تموز/يوليو وآب/أغسطس وأيلول/سبتمبر بعد استئناف نشاطه تدريجياً خلال أيار/مايو وحزيران/يونيو.

وكان مكتب الموازنة في الكونغرس قد قدّر أن إجمالي الناتج المحلي الأميركي سيتراجع بنحو 12 في المئة خلال الربع الثاني قبل أن ينتعش بـ5.4 في المئة خلال الربع الثالث، وفي مجمل العام، توقع المكتب انكماشاً بـ5.6 في المئة يليه انتعاش بـ2.8 في المئة خلال العام 2021.