سوق أبوظبي للأوراق المالية يدرج سندات بقيمة 7 مليارات دولار

  • 2020-04-26
  • 12:06

سوق أبوظبي للأوراق المالية يدرج سندات بقيمة 7 مليارات دولار

أدرجت سوق أبوظبي للأوراق المالية، بدءاً من اليوم الأحد، السندات العالمية المتوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة 7 مليارات دولار من 3 فئات وذلك وفق أحكام التسعيرة المحددة بالتزامن مع إدراج السندات في بورصة لندن.

وتشمل هذه الفئات سندات بقيمة ملياري دولار وبفائدة ثابتة تبلغ 2.5 في المئة تستحق في العام 2025 وسندات بقيمة ملياري دولار بفائدة ثابتة تبلغ 3.125 في المئة تستحق في العام 2030 وسندات بقيمة 3 مليارات دولار بفائدة ثابتة تبلغ 3.875 في المئة تستحق في العام 2050 .

وكانت عملية طرح السندات قد حققت نجاحاً كبيراً حيث تجاوز سجل الطلبات عليها 45 مليار دولار أي أكثر بنحو 6.3 مرات من حجم المعروض للإصدار من أكثر من 100 حساب فريد، وليشكل ذلك رقماً قياسياً لأبوظبي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية أبوظبي المتوسطة الأجل التي تهدف إلى تعزيز هيكل رأس مال الإمارة والاستفادة من مصادر التمويل المتنوعة، خصوصاً في ظل محافظتها على تصنيف ائتماني متميز .

وأظهرت الحيثيات التي رافقت طرح السندات مدى الإقبال الذي حظيت به من كبرى الصناديق السيادية العالمية وهو ما عكس الثقة الكبيرة في القدرات الاقتصادية والمالية لإمارة أبوظبي.