Nissan تدعو إلى البقاء في المنازل، وتعد بغد أفضل

  • 2020-04-22
  • 09:44

Nissan تدعو إلى البقاء في المنازل، وتعد بغد أفضل

  • خطار زيدان

التهديد الذي شكله وباء "كورونا" (كوفيد-19) والخوف من انتشاره أكثر، بعد الخسائر البشرية الكبيرة التي خلّفها، والشلل التام في الحياة العامة الاجتماعية والاقتصادية، حتّم على حكومات مختلف دول العالم القيام بإجراءات وقائية قاسية للحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين، كما أن بعض شركات القطاع الخاص ساهمت بشكل أو بآخر بالجهود المبذولة لحث الناس على الوقاية وتوخي الحذر. وقد حملت الرسالة الإنسانية التي وجهتها شركة "نيسان" من خلال فيلم اعلامي قصير يدعو الناس إلى البقاء في منازلهم وعدم التنقل حفاظاً على سلامتهم أهمية كبرى، كونها صادرة عن شركة سيارات هدفها الرئيسي الترويج لمنتجاتها والتشجيع على الاستمتاع بتجربة القيادة والاستكشاف، إلا أن هذه الرسالة كانت أسمى من المصالح التجارية، وهدفت في هذه الظروف الاستثنائية إلى المحافظة على الإنسان وسلامته، لضمان استمرار الحياة مستقبلاً وعودة الحركة الاقتصادية والاجتماعية إلى الوضع الطبيعي. كما أنها استخدمت هذه الرسالة لاستمرار الثقة، والإبقاء على التواصل بشكل راق مع عملائها وعشاقها، في ظل غياب الإعلانات التجارية.  

الفيلم القصير أبدعته وأخرجته شركة TBWA/RAAD لصالح شركة "نيسان الشرق الأوسط"، التي وجهت من خلاله رسالة أمل بغد أفضل، ودعت إلى توخي الحذر، كونها "فترة وتمر، وبوعينا ننهيها"، ليعود التلاقي مع الطرقات، وتعود الحياة إلى طبيعتها. هذا الفيلم لاقى رواجاً كبيراً، وتم استخدامه من قبل وكلاء "نيسان" في بعض دول العالم مثل الإمارات العربية المتحدة، السعودية، مصر، الكويت، لبنان، اندونيسيا، جنوب أفريقيا، وغيرها.

المدير الإداري لـ "نيسان" الشرق الأوسط تيري صباغ أكد في اتصال مع موقع أولاً/ الاقتصاد والأعمال أن الإنسان يبقى الجوهر الأساس لكل الجهود التي تبذلها "نيسان"، ومن هذا المنطلق، تحرص الشركة على الحفاظ على سلامة جميع سكان المنطقة فيما تواصل الحكومات والعاملون في مجال الرعاية الصحية مكافحة تفشي فيروس "كورونا". وأضاف: "يعكس الفيديو الذي أعددناه عن الطرقات الخالية هذا المسعى بالتحديد وندعو من خلاله الجميع الى ملازمة منازلهم والحفاظ على سلامتهم على أمل تجاوزنا هذه المحنة معاً".

مدير عام قسم "نيسان يونايتد" في TBWA/RAAD غسان قصابجي اعتبر أنه "في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتداعياته، كان من الواجب على العلامات التجارية أن تبدأ في تغيير استراتيجياتها من أجل إيجاد طرق جديدة للتفاعل مع عملائها. واستخدمت شركة "نيسان" رسالة بسيطة للغاية، وطلبت من الجميع البقاء آمنين في منازلهم، وهي العلامة التجارية التي تعمل في مجال حلول التنقل وتمكين الناس من القيادة بشكل أكثر ذكاء وأماناً، ودائماً ما تشجع الجميع على الاستمتاع بتجربة القيادة على مختلف أنواع الطرق. هذه الرسالة حولتها "نيسان الشرق الأوسط" إلى فيلم قصير يحمل اسم Ode to Empty Roads، وقد لاقى ردود أفعال إيجابية للغاية من الجميع". وأضاف: "يجب أن تعلم العلامات التجارية أن التعافي من هذه الأزمة قادم لا محالة، لهذا يجب أن تستعد للمرحلة المقبلة، والتي يُتوقع أن تشهد تحولات هامة على المدى الطويل في تفضيلات المستهلكين وسلوكيات الشراء. ومن المهم أيضاً أن لا تلتزم العلامات التجارية الصمت في هذا الوقت العصيب، بل عليها أن تظهر التكاتف والتعاطف وأن تساهم في جهود حماية المجتمعات".