"كاثي باسيفيك": تسريح طواقم ومنح إجازات للطيارين

  • 2020-04-20
  • 13:58

"كاثي باسيفيك": تسريح طواقم ومنح إجازات للطيارين

كشفت شركة كاثي باسيفيك للطيران أنها ستتخلى عن 286 من أفراد طواقمها المقيمين في الولايات المتحدة ومنح 201 من طياريها الموجودين في استراليا وبريطانيا إجازات غير مدفوعة مع تعليق حركة الطيران نتيجة تفشي فيروس كورونا كوفيد – 19. وأوقفت الشركة معظم طائراتها مع انخفاض الطلب وأبقت على عدد قليل من الرحلات خلال شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو إلى بعض الوجهات الأساسية مثل بكين، لوس أنجلس، سنغافورة، سيدني، طوكيو وفانكوفر والتي تشكل 3 في المئة فقط من طاقتها الاستيعابية العادية.

وقالت الشركة في بيان إنها على تواصل مع طواقمها المتضررة المقيمين في نيوريورك وفرانسيسكو ولوس أنجلس ومع نقاباتهم، كما كشفت أنها ستتخلى عن 129 طياراً على طائرات إيرباص في أستراليا بدءاً من الأول من أيار/مايو حتى آخر شهر حزيران/يونيو المقبل مع إحتمال تمديد التواريخ، فضلاً عن الطلب من الطيارين التقدم بإجازاتهم أو التقدم بطلبات لتخفيض الأجور من الشركة.  

وأشارت الشركة إلى أن 71 طياراً على طائرات بوينغ 777 والمقيمين في لندن سيتم منحهم إجازات والحصول على مساعدات حكومية إذا انطبقت عليهم الشروط المطلوبة، بينما الطيارون المقيمون في أميركا وكندا من المتوقع تخفيض رواتبهم.

وأعلنت الشركة أنها أقفلت قاعدتها في فانكوفر الشهر الماضي مع صرف 147 من طواقمها، وكشفت أنها تدرس الخيارات المتاحة التي تمكنها من التغلب على العاصفة وتفعل ما بوسعها للمحافظة على السيولة.