مصر: تقسيط ضريبة الدخل لشركات متضررة من كورونا

  • 2020-04-19
  • 14:50

مصر: تقسيط ضريبة الدخل لشركات متضررة من كورونا

وافقت الحكومة المصرية على تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن العام 2019 للشركات العاملة في بعض القطاعات المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد حتى 30 حزيران/يونيو المقبل، من دون فرض أي غرامات أو مقابل تأخير.

وفي هذا الاطار، أوضح وزير المالية المصري محمد معيط أن القطاعات المستهدفة تشمل الطيران، السياحة والآثار، الفنادق، الصحافة، الصناعة خصوصاً الشركات التي تعمل في مجال التصدير، باستثناء المنشآت الصناعية العاملة في القطاع الغذائي والدوائي ومستلزمات الرعاية الصحية والمنظفات، بالإضافة إلى قطاع النقل والمواصلات وموزعي السيارات، والمستشفيات، المقاولات، وبعض شركات البرمجيات والشركات العاملة في مجال خدمات الاتصالات المتأثرة بالأوضاع الحالية، والأندية والمنشآت العاملة في المجال الرياضي.

وأشار معيط إلى أنه سيتم تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن إقرار العام الماضي لهذه الشركات بحيث تسدد 20 في المئة من الضريبة المستحقة خلال شهر نيسان/أبريل الحالي، و30 في المئة خلال أيار/مايو المقبل، و50 في المئة قبل نهاية حزيران/يونيو من دون تحمل أي فوائد تأخير أو غرامات.

وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن حزمة الإجراءات المتخذة لمساندة النشاط الاقتصادي والقطاعات الخدمية، بما يسهم في استمرار عجلة الإنتاج وضمان تلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على العمالة بهذه الشركات.