ِAudemars Piguet: براعة الماضي وإتقان الحاضر

  • 2020-03-25
  • 15:37

ِAudemars Piguet: براعة الماضي وإتقان الحاضر

تستحضر ساعة الكرونوغراف [Re]master01 Self-Winding Chronograph من Audemars Piguet جماليات الماضي، وتحديداً العام 1943. تمثل الساعة إعادة ابتكار لواحد من أندر ساعات كرونوغراف اليد من إنتاج الدار وفق أحدث تكنولوجيا التصنيع التي تمتلكها.

وتعد ساعات كرونوغراف اليد من Audemars Piguet من أندر الكرونوغرافات في العالم حيث يوجد منها 307 وحدات فقط مصنعة ما بين الثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي، ما يجعل من الساعة الجديدة قطعة مثالية لهواة جمع الكرونوغراف.

إصدار محدود

وتبرز هذه المجموعة المحدودة المكونة من 500 قعة فقط خصائص التصميم المميزة لساعة كرونوغراف اليد التي ترقى إلى العام 1943، من خلال علبتها المصقولة يدوياً والمصنوعة من الفولاذ والذهب الزهري معاً، والمعزّزة بميناء بلون الشمبانيا.

ولبقائها وفية لرموز التصميم الأصلي، حافظت الدار على شكل العلبة الدائري مع وصلات من الفولاذ، معززة بإطار وأزرار ضغط على شكل زيتونة وتاج مزخرف من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً.

تعلو ميناءها مؤشرات سوداء للساعات مع عقارب من الذهب الزهري، وعقرب كرونوغراف ومقياس تاكيميتر باللون الأزرق. ورغم احتفاظ تصميم الميناء بخصائص الساعة الكلاسيكية الأصلية والأرقام المستوحاة من فن Art-Deco، تم تكبير قطر العلبة ليصبح 40 ملم، لضمان قراءة أكثر وضوحاً.

كما تمت إعادة توزيع عدادات الكرونوغراف لمزيد من الوضوح، إلا أن الساعة تحتفظ بمؤشر 4/5 فوق علامة 15 دقيقة داخل عداد الثلاثين دقيقة عند الساعة التاسعة، وذلك للسماح لمرتدي الساعة بتسجيل الوقت لمدة تصل إلى 45 دقيقة. وهذا المؤشر اقترحه أحد ممثلي الجيل الثالث من عائلة المؤسس جاك- لويس أودومارس، إرضاءً لحبه لكرة القدم، حيث يرمز إلى منتصف وقت مباراة رياضته المفضلة.

ويضفي السوار المصنوع من جلد العجل البني الفاتح لمسة أنيقة على الساعة التي زوّدت كذلك بسوار باللون البني الداكن.

أحدث حركات الدار 

تحتضن الساعة أحدث جيل من حركات الكرونوغراف ذاتية التعبئة المصنعة في مشاغل العلامة، باحتياطي طاقة أدناه 70 ساعة ووظائف الكرونوغراف التراجعي، الساعات، الدقائق والثواني.

وعلى عكس الساعة القديمة، فالجهة الخلفية لعلبة الساعة الجديدة من الكريستال الصفيري المعالج ضد انعكاسات الضوء والذي يكشف عن جمال حركة الكرونوغراف والثقل المتذبذب المصنوع من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً انسجاماً مع الإطار.

وتماماً مثل الساعة القديمة، تحمل ساعة [Re]master01 توقيع“Audemars Piguet & Co Genève” على الميناء.

تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 20 متراً.