أول محطة مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في أبوظبي

  • 2020-03-23
  • 16:57

أول محطة مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في أبوظبي

وقعت موانئ أبوظبي والشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة "أيه سي تي" إتفاقية إستراتيجية لإنشاء محطة تجارية مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في ميناء خليفة. وتعد المحطة أولى من نوعها في إمارة أبوظبي والإستثمار الأول لشركة "أيه سي تي" في الإمارات.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تخصيص مساحة 50,000 متر مربع متاخمة لرصيف الميناء الذي يبلغ عمقه  16 مترا، مع خيار إتاحة 150,000 متر مربع كمساحة إضافية. وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ تشمل المرحلة الأولى استخدام 44 وحدة تخزين من المقرر أن تبدأ أعمالها في النصف الثاني من العام 2022، بينما تضم الثانية عدداً من وحدات التخزين الصناعية الضخمة، وسيتم تشغيلها عقب الانتهاء من توسعة المنطقة المحيطة بالمحطة.

وقال  الرئيس التنفيذي لـ "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي إن "هذه الشراكة تعزز إاستراتيجية سعينا إلى توفير حلول لوجستية متكاملة تستند إلى أحدث التقنيات، كما تدعم جهود استقطاب مستثمرين جدد لمناطقنا الصناعية، وبالأخص المستثمرين من المملكة العربية السعودية".

ولفت المدير العام للشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة والمدير العام بالإنابة لمجموعة شركات الرضا ركان علي رضا النظر إلى أن "موقع المحطة الإستراتيجي في ميناء خليفة يتيح إمكانات ربط استثنائية بالمؤسسات الصناعية في كل من أبوظبي والرويس ودبي، ويمكن من الإستفادة من مزايا الربط الفريدة التي يوفرها الميناء سواءً عبر البحر أو من خلال شبكة الطرق المتقدمة في دولة الإمارات  وشبكة السكك الحديدية الخليجية المقرر إنشاءها".