الإمارات: حزمة دعم إضافية بـ 16 مليار درهم لمواجهة كورونا

  • 2020-03-22
  • 15:50

الإمارات: حزمة دعم إضافية بـ 16 مليار درهم لمواجهة كورونا

بهدف خفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بالمشاريع الحكومية

كشف رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم عن حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم (4.3 مليار دولار) في مواجهة كورونا، ليصل إجمالي الحزم التحفيزية الاقتصادية على مستوى الدولة إلى 126 مليار درهم (34.3 مليار دولار).

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على تويتر إن كورونا فيروس صحي واقتصادي وسياسي وهذا وقت التوحد لمواجهته، وأضاف: "اعتمدنا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى". 

وأوضح أنه جرى اعتماد تشكيل 3 فرق حكومية لضمان استمرار الخدمات وفاعلية أنظمة العمل عن بعد، مشيراً إلى أن هذه الفرق سترفع تقريراً يومياً حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية. وأوضح: "سنحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم وسنعبر هذه الأزمة العالمية بكل ثقة".

وتأتي هذه الحزمة بعد إعلان الشيخ محمد بن راشد يوم أمس السبت عن مبادرة لمصارف دبي بهدف الحد من تداعيات الفيروس على العملاء من الشركات والأفراد. فيما كان مصرف الإمارات المركزي من اوائل المصارف المركزية في المنطقة الذي أطلق حزمة دعم بقيمة 100 مليار درهم