"كريستيز" تعدل برنامجها وعمل مكاتبها بسبب كوفيد-19

  • 2020-03-22
  • 10:10

"كريستيز" تعدل برنامجها وعمل مكاتبها بسبب كوفيد-19

أنجزت دار المزادات كريستيز Christie's المرحلة الأولى من مراجعتها لبرنامج مزاداتها العالمية لموسمي الربيع والصيف في القارة الأميركية وأوروبا إذ أجرت عليها تعديلات جوهرية، وذلك نتيجة لانتشار وباء كوفيد-19. وأوضحت الدار أن مزاد Spring Asian Art and Luxury في هونغ كونغ لا يزال قائماً في موعده المقرر من 30 أيار/ مايو لغاية 3 حزيران/ يونيو. وسيتم جمع مزادات "القرن العشرين" العالمية في أسبوع واحد ومكان واحد، وذلك في نيويورك ما بين 23 و28 حزيران/ يونيو المقبل. وفي جنيف، لا يزال "أسبوع الرفاهية" في موعده من 29 حزيران/ يونيو ولغاية 1 تموز/ يوليو، وكذلك "الأسبوع الكلاسيكي" في لندن بما في ذلك Old Master Paintings  وExceptional Sale ما بين 6 و17 تموز/ يوليو المقبل.

وأشارت الدار إلى احتمال حصول تغيير تواريخ البيع، تبعاً لنصيحة وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

الرئيس التنفيذي لدار كريستيز غيوم شيروتي قال إن "فرق العمل في أميركا، وأوروبا وآسيا تعمل عن بعد وبمرونة للتكيف مع الظروف المحيطة، والتركيز على خدمة عملائنا وتحقيق عمليات بيع ناجحة لمزاداتنا ضمن القنوات الخاصة والأونلاين على حد سواء".

ودعت الدار إلى زيارة موقعها للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة برزنامتها المعدلة عن البيع والتي ستكون متوفرة أونلاين اعتباراً من الأسبوع المقبل.

عمل مكاتبها

وذكرت الدار أن مكتبها في هونوغ كونغ عاد إلى العمل بشكل طبيعي، وفي بيجين وشنغهاي لكن مع عدد موظفين أقل وعن بعد لدى الضرورة. وكذلك الأمر في سيول، فيما في طوكيو خُفض عدد الموظفين ودوامات العمل. وفي بانكوك وجاكارتا يفتح مكتبا الدار أمام العملاء بناء على مواعيد تحدد مسبقاً.

أما في أميركا، وأوروبا، والشرق الأوسط فتبقى جميع مكاتبها مقفلة كإجراء إحترازي فيما يمارس الموظفون هناك عملهم عن بعد. وفي لندن، يعمل المكتب بالحد الأدنى من الموظفين، فيما الباقون يعملون عن بعد منذ 20 آذار/ مارس الحالي.