كوفيد-19 يغلق Rolex وPatek Philippe وHublot

  • 2020-03-18
  • 17:30

كوفيد-19 يغلق Rolex وPatek Philippe وHublot

  • برت دكاش

في أقل من 24 ساعة على إعلان رولكس Rolex، أكبر صانع ساعات فاخرة في العالم، إغلاق ثلاثة مواقع إنتاج لها في سويسرا، أعلنت كل من الدارين السويسريتين الراقيتين باتك فيليب Patek Philippe وهوبلو Hublot إغلاق مصنعيهما في البلاد، وذلك تماشياً مع إجراءات السلطات الاتحادية والمحلية للحد من انتشار وباء كوفيد-19.

قرار Rolex التي هي أول مصنع للساعات يتخذ إجراء مماثلاً، جاء في رسالة وجهها الرئيس التنفيذي للدار جان- فريديريك دوفور إلى الموظفين يعلمهم من خلالها بإغلاق مواقع الإنتاج مدة عشرة أيام قابلة للتمديد، تبعاً لتطور الوباء.

إلى ذلك، أعلنت Patek Phillipe إغلاق مصنعها من 18 إلى 27 آذار/ مارس أيضاً دعما للجهود المبذولة في البلاد لتطويق انتشار الفيروس، فيما أصدرت Hublot بياناً أعلنت فيه الإغلاق مؤقتاً وحتى إشعار آخر، "وذلك لحماية موظفينا وعملائنا" وفق ما جاء في البيان. ووصفت الأزمة بأنها "الأسوأ في تاريخنا الحديث".

إغلاق الدور الثلاث مشاغلها يأتي بعد إلغاء معرضي جنيف للساعات Watches & Wonders Geneva وعالم بازل Baselworld بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تجاوز عدد الإصابات به في سويسرا الـ3000 إصابة وفق آخر تحديث.

ويبقى السؤال عما إذا كانت العلامات المنظمة لـ "أيام جنيف للساعات 2020" Geneva Watch Days 2020 التي جاءت رداً على إلغاء المعرضين المذكورين ستعمد إلى إلغائها، ومتى.