كورونا يؤجل جائزتي البحرين وفييتنام لـ "فورمولا وان"

  • 2020-03-13
  • 16:37

كورونا يؤجل جائزتي البحرين وفييتنام لـ "فورمولا وان"

قررت إدارة الفورمولا وان (Formula 1) بالاتفاق مع حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات، تأجيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج والذي كان مقرراً تنظيمه ما بين 19 و22 آذار/مارس الحالي، كما جرى الاتفاق مع الجهات المختصة في فييتنام على تأجيل السباق المقرر هناك في الفترة ما بين 3 و5 نيسان/أبريل المقبل. وكان "أولاً-الاقتصاد والأعمال" أشار إلى إمكانية تأجيل انطلاقة موسم الفورمولا وان لغاية أيار/مايو المقبل.

وأوضح بيان التأجيل الصادر عن الجهات المعنية بأن الـ Formula1 والاتحاد الدولي للسيارات سيعملان مع مروجي السباق في البحرين وفييتنام ومنظمة الصحة العالمية لمراقبة الوضع ودراسة التواريخ البديلة المحتملة لكل سباق في وقت لاحق من العام، مشيراً إلى أن الموسم سيبقى عرضة لتقييم مستمر.

 

ويأتي قرار تأجيل السباقين بعد ساعات قليلة على إلغاء الجولة الافتتاحية للموسم الجديد للفورمولا وان لتنضم بذلك هذه الرياضة إلى سلسلة من الفعاليات العالمية الرياضية والاقتصادية وغيرها، والتي تقرر تأجيلها أو إلغاؤها في ضوء تطور الفيروس، علماً أن الجهات المشرفة على جائزة البحرين الكبرى كانت قررت إقامة السباق خلف أبواب مغلقة ومن دون جمهور، غير إن إصابة أحد العاملين في فريق مكلارين بفيروس كورونا وإلغاء الجولة الافتتاحية عجلا قرار التأجيل. 

  
وقال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة إن النقاشات مع إدارة الفورمولا كانت مستمرة خلال الأسابيع في ضوء تطور فيروس كورونا، مشيراً إلى قرار التأجيل جاء بناءً على اتفاق الطرفين بالنظر إلى التطورات الأخيرة بما يوفر الحماية للجميع.  وعبر الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عن أمله بعودة السباق في وقت لاحق من العام الحالي.