بسبب كورونا.. إعمار توقف حجوزاتها في ثلاثة فنادق

  • 2020-03-10
  • 15:39

بسبب كورونا.. إعمار توقف حجوزاتها في ثلاثة فنادق

في سابقة من نوعها في تاريخ دولة الامارات، أوقفت شركة إعمار العقارية تلقي أي حجوزات في ثلاثة من فنادقها الرئيسية في دبي، وهي "العنوان فاونتن فيوز" و"فيدا كريك هاربر" و"فيدا تلال الإمارات"، لأكثر من خمسة أشهر اعتبارا من 15 مارس/ آذار إلى 31 آب/أغسطس نتيجة تأثير فيروس كورونا على الطلب وسيتم تحويل حجوزات الضيوف إلى فنادق أخرى تابعة لمجوعة إعمار. وستبقي الشركة المطاعم وقاعات الألعاب الرياضية والمسابح في الفنادق الثلاثة مفتوحة.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا وتأثيراته السلبية على الحركة السياحية تراجعت حجوزات الشركة، الأمر الذي أثر على إيرادات الشركة فلجأت إلى خفض الاعباء التشغيلية خصوصاً أنها تمتلك فنادق أخرى تقع في محيط الفنادق الثلاثة التي قررت إغلاقها مؤقتاً.

وتدير إعمار 20 فندقاً في دبي بإجمالي عدد 4587 غرفة إضافة إلى أربعة فنادق في مدن عالمية. ويبلغ عدد غرف الفنادق الثلاثة 640 غرفة، أي ما يمثل نحو 14 في المئة من الإجمالي.

من جانب آخر، أظهرت النتائج المالية للشركة انخفاض هوامش الربحية نتيجة تراجع الطلب وارتفاع التكاليف التشغيلية في قطاع الفنادق والضيافة. وقد بلغت نسبة الاشغال نحو 80 في المئة في العام 2019 بإجمالي إيرادات 1.4 مليون درهم (252 مليون دولار)، متراجعة بنسبة 14 في المئة. وتشكل إيرادات الفنادق نحو 5 في المئة من إيرادات إعمار العقارية.