موانئ دبي العالمية تخفض رسوم تأسيس الشركات في جافزا

  • 2020-03-10
  • 14:48

موانئ دبي العالمية تخفض رسوم تأسيس الشركات في جافزا

أعلنت موانئ دبي العالمية (إقليم الإمارات) المشغل الرئيس للخدمات اللوجستية ومراكز الأعمال في المنطقة، عن تخفيضات شاملة في تكاليف التراخيص والرسوم الإدارية للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) إضافة إلى المستثمرين الجدد. 

تهدف المبادرة إلى دعم عملاء جافزا عبر تخفيض التكاليف المتعلقة بالتسجيل والترخيص والرسوم الإدارية ذات الصلة، بنسبة تتراوح بين 50 إلى 70 بالمئة. 

يفيد من المبادرة أكثر من 7500 شركة قائمة في "جافزا" بشكل فوري، إضافة إلى مئات الشركات الجديدة التي تجتذبها البنية التحتية المتطورة للمنطقة الحرة. 

وتعقيباً على ذلك، قال محمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية (إقليم الإمارات) والمدير التنفيذي لـ "جافزا": “صممت المبادرة لتوفير قيمة مضافة وفرصاً أكبر للشركات عبر تمكينها من توجيه مواردها لدعم أنشطتها بشكل مستدام”. أضاف: "لطالما كانت التجارة محركاً رئيسياً للتنمية الاقتصادية في دبي، وقد لعبت موانئ دبي العالمية دوراً مهماً في دعم التجارة. وترتبط أنشطة ميناء جبل علي وجافزا ارتباطاً وثيقاً بالشركات العاملة فيها، والتي تستفيد من مرافق البنية التحتية والحوافز الاستثمارية التي تقدمها، فضلاً عن فرص التواصل مع الأسواق العالمية".

تسهم موانئ دبي العالمية (إقليم الإمارات) بأكثر من 33.4 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تسهيل ممارسة الأعمال في جافزا بدرجة أكبر، ومواصلة تعزيز مكانة  دبي كمركز عالمي رائد للتجارة والأعمال.