Pininfarina Battista Anniversario الحصرية، بسعر 2.6 مليون يورو

  • 2020-03-04
  • 06:00

Pininfarina Battista Anniversario الحصرية، بسعر 2.6 مليون يورو

أعلنت شركة "أوتوموبيلي بينينفارينا" عن أيقونة إبداعاتها من خلال أول ظهور عالمي لطراز Battista Anniversario، وهي سيارة كهربائية بالكامل، فارهة بأداء خارق، سيتم تصنيعها يدوياً في كامبيانو بمدينة تورينو في إيطاليا، حيث المقر الرئيسي ومركز التصميم لشركة Pininfarina. وقررت الشركة تحديد إنتاج هذا الطراز بخمس سيارات فقط، وبسعر 2.6 مليون يورو لكل منها.

يقدِّم طراز Battista Anniversario مستوى عال من القدرات الديناميكية المطورة، وتصميماً فريداً مستوحى من التاريخ العريق للعلامة الإيطالية الذي يعود إلى مئة عام من التميز. ستتوفر السيارات الخمس التي تنتجها الشركة من طراز Anniversario بتوليفة من ثلاثة ألوان مميزة: Bianco Sestriere الأبيض، وGrigio Antonelliano  الفضي الجديد كلياً، وIconica Blu الأزرق الذي يميز سيارات أوتوموبيلي بينينفارينا. ويستغرق الحِرَفيون عدة أسابيع لطلاء كل سيارة، حيث يضعون اللمسات النهائية لكل طبقة دهان وكل درجة لونية يدوياً وبحِرَفية شديدة. ولهذا، يُفك جسم السيارة ويُركَّب ثلاث مرات حتى يتسنى للحِرَفين طلاء تقليمات الألوان الثلاثة بشكل منفصل يدوياً في جسم السيارة مباشرةً.

جهزت السيارة بمقاعد فريدة مُعدَّة خصيصًا لطراز Anniversario، مصنوعة على نحو مستدام من الجلد الأسود وقماش الألكنتارا الأسود. كما تتضمن إضافات دقيقة، منها لوحة مثبتة بالشاسيه محفور عليها بيانات السيارة، ومصابيح أمامية مميزة بنقوش أنيقة، وأجنحة جانبية مكتوب عليها كلمة «Anniversario»، ولوحات سوداء مطلية بأكسيد الألومنيوم مثبتة في الأبواب تكريمًا للأب الروحي المؤسس للشركة «Carrozzeria Pinin Farina» في عام 1930، وشعارات فريدة مصممة خصيصاً تحمل عبارة «Pininfarina 90» ولوحة مثبتة بالشاسيه بين المقاعد محفور عليها بيانات السيارة الخارقة.

يمثل الشاسيه وجسم السيارة أُحاديّا الهيكل المصنوعان من الألياف الكربونية الركيزة الرئيسية والعمود الفقري للسيارة، إضافة إلى محركاتها الكهربائية الأربعة التي تولد قدرة تبلغ 1900 حصان وعزم دوران يصل إلى 2300 نيوتن/متر. تصل سرعة السيارة القصوى إلى 350 كم/ساعة، وتتسارع من وضع الثبات حتى سرعة 300 كم/ساعة في أقل من 12 ثانية، ومن وضع السكون وصولاً لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين.

يمكن لسيارة Battista Anniversario قطع مسافة أكثر من 500 كم في الشحنة الواحدة من دون أي انبعاثات ضارة للبيئة، وذلك بفضل حزمة البطاريات ذات طاقة قدرها 120 كيلووات/ساعة.

ستدخل السيارة الجديدة مرحلة الإنتاج وتسلم للعملاء بحلول نهاية العام 2020.