أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من MG Motor في الإمارات

  • 2020-03-03
  • 05:00

أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من MG Motor في الإمارات

أعلنت شركة "إم جي" عن طرح المركبة الرياضية الكهربائية، المدمجة والمتعدّدة الاستعمالات MG ZS EV، في الإمارات العربية المتحدة.

تُعدّ MG ZS EV أول مركبة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية "إم جي"، وقد حققت نجاحاً كبيراً في الأسواق التي تم طرحها فيها، خصوصاً في المملكة المتحدة وفي الهند. وهي تتميز بقدرتها على السفر لمسافة 335 كيلومتراً (حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC) بعد شحن البطّارية لمرّة واحدة.

 تم تزوَيد المركبة بخاصّية الشحن السريع الذي يمكّن إعادة شحن البطارية بنسبة 80 في المئة خلال فترة 40 دقيقة فقط. ويتم توفير الطاقة من خلال مولّد كهربائي مفرد يدفع العجلات الأمامية ويُنتِج قوّة قدرها 148 حصاناً و350 نيوتن متر من العزم، مع امكانية التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 8.2 ثوان. كما تأتي ZS EV مع مجموعة شحن مخصَّصة للمنزل تتوافق مع أي منفذ لتزويد الطاقة في المنزل أو في المكتب.

يأتي الطراز الجديد مزوّداً بالعديد من الخصائص، مثل النظام المعلوماتي الترفيهي المتطوّر، مع شاشة لمس قياس 8 بوصات وأجهزة استشعار للركن، وميّزتي التنبيه من الخروج عن المسار (Lane Departure Warning) والمساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keep Assistance)، إضافة إلى زر يعمل بالضغط لتشغيل المحرّك.

ومن ناحية السلامة، يتم قياسياً تزويد هذا الطراز الحائز على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) بخصائص عديدة من بينها نظام منع انغلاق العجلات (ABS)، التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، المساعدة في صعود التلال، التثبيت الأوتوماتيكي، نظام مراقبة ضغط الإطارات وستة أكياس هوائية. أما طراز LUX الأعلى ضمن الفئة، فيحصل على المزيد من اللمسات الراقية مثل كاميرا الرؤية الخلفية مع خطوط توجيه ديناميكية، فتحة سقف بانورامية، مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً، نظام للتحذير وعجلات سبيكية بلونين قياس 17 بوصة.

تتوفر MG ZS EV الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأسعار تبدأ من 95,500 درهم (من دون احتساب ضريبة القيمة المضافة)، كعرض خاص لفترة محدودة.