"أبوظبي العالمي" وسلطة النقد في برمودا: تفاهم حول الأصول الرقمية

  • 2024-06-11
  • 11:08

"أبوظبي العالمي" وسلطة النقد في برمودا: تفاهم حول الأصول الرقمية

 

 أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي العالمي وسلطة النقد في برمودا، توقيع اتفاقية حول الأصول الرقمية تحدد إطار عمل للتعاون بين الطرفين لدعم إنشاء شركات الأصول الرقمية في المناطق الخاضعة لإشرافهما، وضمان الرقابة الفعالة عليها.

ويشمل هذا الإطار التعاون في المجالات التنظيمية وآليات الإشراف والمساعدة في عمليات التحقيق ومبادرات تعزيز القدرات.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة النقد في برمودا كريغ سوان:  "تمثل الاتفاقية مع سلطة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي العالمي خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين السلطتين التنظيميتين، ودعم الابتكار وتطوير القدرات والموارد من خلال تفعيل سبل التعاون الدولي كما تساهم في تعزيز استقرار أسواقنا وإثراء الخبرات فيها لتلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الأصول الرقمية ونتطلع إلى المزيد من تبادل الخبرات والمعارف والتعاون التنظيمي لتهيئة وتحفيز بيئة نمو آمنة ومستدامة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي العالمي إيمانويل جيفاناكيس: "تؤكد الاتفاقية التزامنا بتعزيز جهود التعاون وتبادل المعلومات بين سلطة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي العالمي وسلطة النقد في برمودا وتتشاطر السلطتان التنظيميتان الالتزام المشترك بقيادة الابتكار المسؤول في قطاع الأصول الرقمية".

وأضاف: " نسعى من خلال الاتفاقية إلى تعزيز الإشراف على شركات الأصول الرقمية بفعالية في المناطق الخاضعة لإشرافنا بما يمهد الطريق لمزيد من التنسيق التنظيمي وتعزيز النزاهة والكفاءة إلى جانب دفع النمو المدروس في القطاع".

وتشمل الاتفاقية، مجالات إضافية عدة للتعاون بما في ذلك المنشورات والمحتوى الإعلامي والكليات الإشرافية ومجموعات العمل والتدريب.