الإمارات: إطلاق مشروع "أرابيان هيلز إستيت" بقيمة 22 مليار مليار درهم

  • 2024-06-11
  • 09:30

الإمارات: إطلاق مشروع "أرابيان هيلز إستيت" بقيمة 22 مليار مليار درهم

أطلقت شركة "أرابيان هيلز للتطوير العقاري" مشروعها "أرابيان هيلز إستيت" الواقع على الطريق بين دبي والعين، والذي يبعُد مسافة 45 دقيقة من منطقة برج خليفة. ويمتد المشروع الذي تبلغ قيمته 22 مليار درهم على مساحة 244 مليون قدم مربع.  

وينسجم المشروع مع "رؤية أبوظبي 2030 للتنمية المستدامة"، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الرفاهية في العاصمة الإماراتية، وسيشكل مجتمعاً متكامل المرافق قائماً على استخدام أعلى معايير التصاميم والمعيشة المستدامة. ويضم المشروع مجموعة من المدارس والخدمات الطبية وغيرها من المرافق الخدمية والترفيهية كمراكز التسوق والملاعب متعددة الاستعمالات وغيرها العديد، والتي تجعل منه مشروعاً متكاملاً مناسباً للباحثين عن أسلوب حياة عصري يلبي احتياجاتهم اليومية كافة، وكذلك للراغبين بالهروب من ضوضاء المدينة للتمتع بعطلة نهاية أسبوع فريدة من نوعها وعلى مسافة قريبة نسبياً من وسط المدينة.

 ويمثل مشروع "أرابيان هيلز إستيت" ثمرة التعاقد والشراكة الاستراتيجية بين شركة "أرابيان هيلز للتطوير العقاري" وشركة "آرا للتطوير العقاري"، الذراع العقارية لمجموعة شركات "كور إنترناشونال القابضة"، كشريك استراتيجي لإدارة أنشطة التطوير العقاري بأشكاله كافة.

ومن المقرر أن يتم تسليم أولى مراحل المشروع المتاح لجميع الجنسيات، في الربع الأول من العام 2025، حيث تمت ترسية أعمال البنية التحتية للمشروع على شركة النقليات والمقاولات الوطنية وهي إحدى أكبر الشركات المتخصصة بهذه الأعمال على مستوى الدولة حيث قامت بإنجاز مجموعة من المشاريع الريادية في البلاد على مدى الثلاثة عقود الماضية.

كذلك، تم تعيين "ديكا العقارية" شريكاً حصرياً للمبيعات والتسويق للمشروع، اذ تتمتع الشركة بأكثر من 50 عاماً من الخبرة وسجل حافل من الإنجازات في مبيعات وتسويق العقارات، ومن خلال تحقيق فهم عميق لقاعدة العملاء على المستوى الدولي والمحلي.

ويضم المشروع 14 مرحلة، يتمثل الجزء الأساسي منه في توفير الأراضي السكنية المتعددة المساحات، والتي تبدأ من 12 ألف قدم مربعة وحتى 132 ألف قدم مربعة وبأسعار منافسة للجميع، مع توفير خطط سداد مرنة تصل إلى خمس سنوات، بحيث يمكن للمستثمر اختيار أي من الأراضي المتاحة لبناء منزله الخاص حسب ذوقه واحتياجاته، وذلك ضمن  تصاميم عدة وفرها المطور للواجهات الخارجية لضمان الحصول على نسق معماري متجانس بما تحتويه من فلل متوسطة أو حتى قصور فارهة، وكذلك يتضمن المشروع فللاً وشقق سكنية مختلفة المساحات والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في مرحلة لاحقة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كور إنترناشونال القابضة" هاني صبري إنه منذ إطلاقه في نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، حظي مشروع "أرابيان هيلز إستيت" باهتمام كبير من قبل المستثمرين الأفراد الذين يرغبون باتخاذه مسكناً لهم، وكذلك من قبل الشركات الساعية لتكون جزءاً من رؤية المشروع الذي يتطلّع إلى أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة في غضون السنوات القليلة المقبلة بين أهم الوجهات للباحثين عن نمط مميّز من العيش الرغيد، وسط مساحات ممتدة من الحدائق والمرافق المتكاملة.

وأضاف صبري أن جودة الحياة العالية تعد من أهم معايير الجذب العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، اذ يسعى الراغبون بالحصول على منزل، سواءً لغرض الإقامة أو الاستثمار، إلى الإستفادة من أفضل الفرص المتاحة في السوق العقاري المحلي سريع النمو، ويشكل مشروع "أرابيان هيلز إستيت" أساس هذه الفرص لأنه يتيح بناء المنزل حسب الطلب، وهي ميزة تلبي تطلعات شرائح أوسع من المستثمرين.