بعد توقف لـ 4 اشهر.. دايهاتسو تعيد تشغيل مصانعها باليابان

  • 2024-05-07
  • 11:21

بعد توقف لـ 4 اشهر.. دايهاتسو تعيد تشغيل مصانعها باليابان

 

استأنفت وحدة السيارات الصغيرة التابعة لشركة تويوتا موتور "دايهاتسو موتور"، عملياتها في جميع مصانع التجميع التابعة لها في اليابان، بعد توقف الإنتاج المحلي أربعة أشهر، بسبب تزوير اختبارات السلامة.

وذكرت شركة صناعة السيارات في بيان اليوم الثلاثاء، "سنبذل جهوداً لإنتاج السيارات بعناية أكبر من ذي قبل حتى نتمكن من ضمان جودة المنتج".

وأفادت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، أن شركة صناعة السيارات استأنفت إنتاج سيارات كوبن الصغيرة في مصنعها الرئيسي في إيكيدا بمحافظة أوساكا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وهو آخر مصانع التجميع الأربعة في اليابان التي تستأنف الإنتاج.

واستأنفت شركة دايهاتسو الإنتاج المحلي تدريجياً منذ فبراير، بعد إعادة النظر في معايير السلامة الخاصة بها من قبل وزارة النقل، مع رفع حظر الشحن الذي يشمل جميع طرازاتها البالغ عددها 27 طرازاً في أبريل.

وتقع المصانع الثلاثة الأخرى في محافظات كيوتو وأويتا وشيجا. وأدى تعليق المصانع، الذي جاء بعد اعتراف شركة دايهاتسو في ديسمبر بتزوير بيانات السلامة لمعظم موديلاتها، إلى انخفاض الإنتاج الصناعي في اليابان في يناير، وألقى بظلال من الشك على سلامة سيارات مجموعة تويوتا.

وكانت لجنة تابعة لجهة خارجية عينتها شركة دايهاتسو وجدت أن تزوير اختبار السلامة يعود إلى العام 1989.