قيمة العلامة التجارية لـ"بنك أبوظبي التجاري" ترتفع 8.7% خلال 2023

  • 2024-04-22
  • 09:00

قيمة العلامة التجارية لـ"بنك أبوظبي التجاري" ترتفع 8.7% خلال 2023

سجل "بنك أبوظبي التجاري" خلال العام 2023 ارتفاعاً ملحوظاً في قيمة علامته التجارية بنسبة 8.7 في المئة لتصل إلى 10.5 مليارات درهم، وذلك وفقاً للتقرير الصادر عن وكالة الاستشارات المستقلة "براند فاينانس" الرائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية. وبهذا التصنيف، سجل البنك قفزة نوعية في ترتيبه ليحتل المرتبة الـ 109 متقدماً بواقع 4 مراكز على مستوى العالم.

وتم اختيار الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي التجاري" علاء عريقات ضمن قائمة أفضل 10 رؤساء تنفيذيين للبنوك في العالم، في ما يتعلق بالمؤشر الخاص بالعلامات التجارية في مجال تعزيز وتطوير قيمة الأعمال بشكل مستدام، وذلك من خلال تحقيق التوازن الفعال بين متطلبات جميع الجهات المعنية بأعمال البنك، بما في ذلك الموظفون والمستثمرون والمجتمع ككل.

تجدر الإشارة إلى أن "بنك أبوظبي التجاري" يعدّ المؤسسة المصرفية الوحيدة في المنطقة التي مثلت في هذه القائمة المتعلقة بالرؤساء التنفيذيين للبنوك على صعيد العالم.

وحافظ البنك على تصنيف "AA+" لقوة العلامة التجارية ليرتفع إلى 78 في المئة، مقارنة بـ76 في المئة في العام 2023. وحقق البنك المرتبة الأولى في دولة الإمارات في مجال المؤشرات المتعلقة بانتشار العلامة التجارية إضافة إلى اعتماد العملاء لها كإحدى المؤسسات المفضلة للخدمات المصرفية، وقد ساهمت الشراكات الاستراتيجية والمبادرات المتعلقة بالتحول الرقمي إضافة إلى توفير تجربة استثنائية للعملاء في دفع عجلة نمو البنك وتعزيز قيمة علامته التجارية خلال العام الماضي.

وأظهرت بيانات "براند فاينانس" أن أحد الأسباب الرئيسة الأخرى التي أسهمت في تطوير قوة العلامة التجارية الخاصة ببنك أبوظبي التجاري ومكانته بشكل عام يتمثل في التزامه الراسخ بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، فقد سجل البنك أعلى الدرجات بين البنوك الإماراتية في الحوكمة والتي تشمل "الالتزام بالمعايير البيئية"، و"الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية"، و"الإدارة الفعّالة" و"الحوكمة ".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2023، برزت ريادة البنك على المستوى الإقليمي عبر انضمامه إلى "التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر"، وإعلانه عن مضاعفة التزامه بالتمويل المستدام بمعدل ثلاث مرات لتصل قيمة دعمه لمشاريع الاستدامة إلى 125 مليار درهم بحلول العام 2030.. وجاء ذلك عقب قيامه بدمج الاستدامة في إطار استراتيجيته الخمسية تحت إشراف كامل من مجلس إدارته.

وقال مدير أول في "براند فاينانس"سافيو دي سوزا إن "بنك أبوظبي التجاري" يواصل ترسيخ سمعته كمؤسسة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتجلى ذلك في مستوى التطور الملحوظ الذي سجله على المقاييس الرئيسية لتصنيفه هذا العام، ويدل هذا النمو القوي للبنك على مركزه المالي الراسخ، وتحسن أدائه ومكانته العالمية بفضل سجله المتميز في الابتكار، ومبادراته في التحول الرقمي، فضلاً عن ريادته في مجال العمل المناخي.

وأضاف دي سوزا أن هذه المبادرات تسهم في إرساء مكانة البنك وتضعه في موقع استراتيجي يمكّنه من تحقيق أهدافه الطموحة.