"العمانية للغاز": اتفاقية لتوريد 1.6 مليون طن متري من الغاز سنوياً لـ "شل"

  • 2024-04-17
  • 11:57

"العمانية للغاز": اتفاقية لتوريد 1.6 مليون طن متري من الغاز سنوياً لـ "شل"

 

وقّعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اليوم الاربعاء اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال مع شركة شل للتجارة (الشرق الأوسط) تتعلق بتوريد ما يصل إلى 1.6 مليون طن متري سنويّاً من الغاز الطبيعي المسال لشركة شل بدءاً من العام 2025 وتمتد 10 أعوام.

وتسهم هذه الخطوة في رفد التعاون القائم بين الشركتين؛ حيث تعدّ شركة شل للتجارة أكبر مستورد للطاقة من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، كما تؤكد الاتفاقية على جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تحسين وتعزيز عملياتها التجارية بما يسهم في توريد الطاقة للأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حمد بن محمد النعماني: "إن الاتفاقية تؤكد دور الشركة في التعاون مع شركة شل التي تعد أحد أبرز المساهمين الرئيسيين في قطاع الطاقة، فيما تؤكد شركة شل من خلال هذه الاتفاقية على ثقتها التامة بنا كمورِّد معتمد للغاز الطبيعي المسال، إذ تسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون في الأسواق العالمية".

وأضاف: "إن الاتفاقية تعزز الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال سمعتها كمزود يمكن الاعتماد عليه للغاز الطبيعي المسال وقدرتها الريادية على إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم."

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي لتُكمل الاتفاقات المُوقّعة سابقاً في أكتوبر 2023 لتصبح شل أكبر مساهم في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شل في عُمان وليد هادي: إن الاتفاقية تعد إضافة مهمة لمخزون الشركة من الغاز الطبيعي المسال والغاز المتكامل، وتساعد على ضمان قدرتها في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة المرنة والموثوقة من عملائها العالميين.

ويتمتع المجمع الصناعي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بولاية صور بكفاءة تشغيلية أهلت لوصول معدل الإنتاج إلى 11.5 مليون طن متري سنويّاً من الغاز الطبيعي المسال وهو ما يناهز الطاقة الإنتاجية المعززة.