مطارات دبي للمسافرين: لا تتوجهوا الى المطار الا في حالات الضرورة

  • 2024-04-17
  • 10:13

مطارات دبي للمسافرين: لا تتوجهوا الى المطار الا في حالات الضرورة


 طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وأفادت بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة الانتباه إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول حالة الرحلة.

وأوضحت أنهم يعملون جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة.

إلى ذلك، أعلنت طيران الإمارات تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء 17 نيسان/أبريل، وحتى منتصف ليل يوم 18 نيسان/أبريل، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

وأوضحت أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

وكانت شركة "الاتحاد للطيران" أعلنت أمس الثلاثاء أنه نظراً للظروف الجوية الماطرة في إمارة أبوظبي، من المتوقع أن تشهد رحلات الناقلة بعض التأخير اليوم الأربعاء.

وأضافت الاتحاد للطيران في بيان، أنها ستعمل مع الضيوف المتأثرين لمساعدتهم على إجراء التعديلات على خططهم في السفر والوصول إلى وجهاتهم الأخيرة.

بدورها، كانت "فلاي دبي" ألغت رحلاتها ليوم أمس الثلاثاء، وقامت بتأجيلها إلى صباح اليوم.

وقال متحدث باسم فلاي دبي في تحديث حول تأثير الأحوال الجوية التي نشهدها خلال هذه الفترة.. إنه لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر.

وقال المتحدث "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقاً لذلك، سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك".

وأوضح أنه سيتم إعادة كامل المبلغ للمسافرين الذين لديهم حجوزات تم إلغاؤها، وأضاف: "تعمل فرق خدمة العملاء لدينا بجهد كبير لتقليل تأثيرات ذلك على جدول سفر الركاب لدينا، إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا دائماً".