"اقتصادية قناة السويس" و"إروغلو" التركية: مصنع لملابس الجينز في القنطرة بـ40 مليون دولار

  • 2024-04-08
  • 11:00

"اقتصادية قناة السويس" و"إروغلو" التركية: مصنع لملابس الجينز في القنطرة بـ40 مليون دولار

وقّعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر عقداً مع "إروغلو القابضة" التركية لمشروع مصنع "إروغلو DNM" لملابس الجينز في منطقة غرب القنطرة الصناعية.

ووقع العقد رئيس "اقتصادية قناة السويس" وليد جمال الدين ورئيس مجموعة "إروغلو القابضة" نورتين إروغلو، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي الشركة.

ويأتي المشروع على مساحة 62 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون دولار، كما يوفر نحو 2750 فرصة عمل، يستهدف إنتاج 7.2 ملايين قطعة جينز، ومخطط تصدير 70 في المئة من الإنتاج للخارج، وتخصيص 30 في المئة من الإنتاج للسوق المحلية.

 

استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية

 

وفي هذا السياق، قال رئيس "اقتصادية قناة السويس" وليد جمال الدين إن الجهود الترويجية التي قامت بها المنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية تكللت بالنجاح، حيث نجحت الهيئة في استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهي مشاريع كثيفة العمالة وتسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية من خلال ما توفره من فرص عمل.

وأضاف جمال الدين أن مشروع مصنع الملابس الذي تم توقيع عقوده يعدّ مثالاً لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية خصوصاً في مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة، مشيراً إلى ما يعكسه ذلك من تحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة الاستثمارات المثلى في المرحلة المقبلة.

 

قاعدة للتصدير للأسواق العالمية

 

من جانبه، أكّد رئيس مجموعة "إروغلو القابضة" نورتين إروغلو أن مشروع مصنع "إروغلو DNM" يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجرى إنتاجها محلياً بمصنع الشركة القائم في محافظة دمياط، مشيراً إلى أنه من المخطط أن يبدأ إنشاء المصنع في حزيران/يونيو المقبل، على أن ينطلق العمل داخل المصنع مطلع العام 2025.

وأضاف إروغلو أن الشركة بما تملكه من خبرة تتجاوز 40 عاماً في مجال إنتاج المنسوجات والملابس تهدف ليكون المصنع المذكور قاعدة للتصدير للأسواق العالمية.