تعرفوا على QX80 2025 الجديدة كلياً من إنفينيتي

  • 2024-03-31
  • 14:35

تعرفوا على QX80 2025 الجديدة كلياً من إنفينيتي

 

تحظى انفينيتي QX80 2025 بإعجاب نسبة كبيرة من هواة السيارات، وهي في حلتها الجديدة كلياً من الداخل والخارج، بما تتضمنه من تقنيات متقدمة ووسائل تكنولوجية حديثة، جذبت اليها الانتباه في مختلف أنحاء العالم.

 

خطوط تصميمية مميزة من الخارج

 

تتمتع إنفينيتي QX80 2025 الجديدة كلياً، بهوية تصميمية مبتكرة وصفتها انفينيتي بـ "الفن الحركي"، لأنها حظيت بلغة تصميمية مستلهمة من سيارة  QX مونوغراف الاختبارية.

كذلك، نالت السيارة الكثير من التحسينات الديناميكية على جوانبها مع خطوط انسيابية ومقابض للأبواب مدمجة بالهيكل مع نوافذ تسيطر على الجزء العلوي من السيارة باللون الأسود، أما المصابيح فتم اعتماد إضاءة LED رئيسية مدمجة بالمصد الأمامي للسيارة، والتي تظهر أعلى شبكة هوائية لتعزيز الأداء، فيما تم اختيار "رنغات" عجلات رياضية مقاس 20 بوصة أو 22 بوصة، والتي تأتي بالعديد من التصميمات المختلفة.

وبالإضافة إلى ما سبق، فالسيارة تتمتع بنظام إضاءة مدمج بالمرايا الجانبية، وفي الخلف تم اعتماد مصابيح كبيرة تتصل معاً بمنظومة إضاءة LED بتصميم مميز، فضلاً عن جناح خلفي مدمج بنهاية سقف السيارة.

 

 

مقصورة فاخرة بمزايا تقنية مبتكرة

 

إن التصميم المبتكر لم يقتصر على خارجية انفينيتي QX80 2025 الجديدة كلياً، بل انتقل الى داخليتها فكانت المقصورة فاخرة ومتطورة مع تحسينات تقنية وتصميمية مميزة، تضمن تصميماً مبتكراً للوحة القيادة مع العديد من الشاشات الضخمة، فضلاً عن مزيج مميز بين الجلد الفاخر والزخارف الخشبية والمعادن عالية الجودة.

وما يميز لوحة القيادة المميزة هو وجود ثلاث شاشات كبيرة لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية، بالإضافة إلى إضاءة LED محيطية عالية الجودة، مع شعار إنفينيتي المضيء بلوحة القيادة المكسوة بالجلد الفاخر، وتحتفظ السيارة بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي لجميع الصفوف، مع صندوق التبريد الكبير بالكونسول الوسطي، أما المقاعد فقد جهزت بنظام تبريد وآخر للتدفئة مع نظام "تدليك" بالنسبة للمقعدين الأماميين، وكذلك لمقاعد الصف الثاني، أما مقاعد الصف الثالث فحظيت بنظام تدفئة مع تصميم لحظ تعزيز مساحة جلوس الركاب.

وفي ما يتعلق بالشاشات فقد جهزت السيارة بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 14.3 بوصة، وأيضاً شاشة إضافية مدمجة بالكونسول الوسطي في المقدمة قياس 9 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عدادات رقمية كبيرة مقاس 14.3 بوصة، وشاشة عرض أمامية ملونة على الزجاج الأمامي، وتأتي الشاشات بنظام غوغل المدمج لدعم نظام المعلومات الترفيهية من خلال خرائط غوغل الملاحية، بالإضافة إلى إمكانية تثبيت العديد من التطبيقات المختلفة.

وتحظى QX80 بنظام صوتي لتجربة استماع مميزة واختيرت من شركة كليبش للصوتيات.

 

 

كاميرات محيطية ثلاثية الأبعاد

 

وفي خصوص الكاميرات تتمتع السيارة الجديدة بنظام متقدم للكاميرات المحيطية، والتي توفر رؤية ثلاثية الأبعاد متطورة لسائق السيارة بالشاشات الداخلية الكبيرة، بالإضافة إلى كاميرات مدمجة أسفل السيارة لتعزيز القيادة على الطرقات الوعرة والممرات الضيقة.

 

محرك بقوة 450 حصاناً

 

وما يميز QX80 2025 الجديدة، هو محركها يختلف عن الجيل السابق من 6 أسطوانات V6 توين تيربو بسعة 3.5 ليتر قدرته 450 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 699 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد مكون من 9 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الرباعي الذكي من إنفينيتي.