إيرادات أمانات القابضة الإماراتية تقفز 40% في 2023

  • 2024-03-29
  • 11:28

إيرادات أمانات القابضة الإماراتية تقفز 40% في 2023

 

ارتفعت إيرادات شركة أمانات القابضة بنسبة 40 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 718.1 مليون درهم في السنة المالية 2023، مدفوعة بنمو شبه مضاعف في منصة التعليم ونمواً بنسبة 14 في المئة في منصة الرعاية الصحية.

وأعلنت الشركة في بيان، أن الأرباح ارتفعت قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 46 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 274.3 مليون درهم في 2023، وزاد صافي الربح المعدل قبل الضريبة والزكاة بنسبة 38 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 159.3 مليون درهم في 2023.

وبلغ الرصيد النقدي 582.3 مليون درهم في نهاية العام مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة ما يتيح إمكانية تسخير رأس المال في فرص النمو، ويأتي مع هذا مقترح توزيعات أرباح نقدية بقيمة 50 مليون درهم إماراتي للسنة المالية 2023، مع التخطيط لتوزيع أرباح مرحلية خلال العام 2024.

وتحظى الشركة بمسار نمو قوي عبر كلا المنصتين مدعوماً بخطط توسع فعالة بهدف خلق المزيد من القيمة ورفع إمكانية التسييل المحتملة مما يؤدي إلى زيادة عائدات المساهمين.

وقال رئيس مجلس إدارة أمانات شمشير فاياليل: "في العام 2023، استمرت أصولنا الرائدة في مسار نموها القوي، ما انعكس إيجاباً على نتائجنا المالية، وسينصبّ تركيزي في المستقبل على العمل مع فريق الإدارة لبناء خطط نمو منصتنا وتسريعها، والاستفادة من التركيبة السكانية والاقتصادءات المؤاتية التي تقود نمو الطلب في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم. وبالإضافة إلى تركيزنا على نمو المنصة، فإننا نواصل اكتشاف فرص زيادة عوائد المساهمين، من خلال رفع إمكانية التسييل المحتملة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمانات جون ايارلاند "إن أمانات حققت نتائج قياسية في العام 2023، وحافظت على مسار نموها القوي مع ارتفاع الإيرادات والأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 40 في المئة و46 في المئة على أساس سنوي على التوالي، وبالتطلع مستقبلاً نرى زخماً إيجابياً عبر منصتينا. وينصب تركيزنا على دفع النمو من خلال زيادة معدلات تسجيل الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع نطاق احتياجات التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية، وكذلك زيادة سعة الأسرّة في منصتنا للرعاية الطويلة الأجل في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".