"إي اف جي القابضة" تدرس طرح بعض أسهمها بالبورصة المصرية

  • 2024-03-21
  • 11:31

"إي اف جي القابضة" تدرس طرح بعض أسهمها بالبورصة المصرية

 

كشفت مجموعة "إي اف جي القابضة"، أنها تدرس طرحاً جزئياً لأسهم شركة "فاليو" في البورصة المصرية.

وتعليقاً على ما ورد في وسائل الإعلام تحت عنوان: "فاليو" تطرح نحو 25 في المئة من أسهمها في البورصة المصرية خلال عام"، اشارت المجموعة في بيان الى البورصة المصرية، إلى أنه في إطار سعيها الدائم لتعظیم القیمة لمساھمیھا تدرس الشركة حالیاً بشكل جدي عدداً من الخیارات.

وأوضحت EFG HOLDING أن من بين هذه الخيارات طرح جزئي لأسھم و/أو زیادة رأس مال تخصص لمساھمین جدد لبعض من شركتھا التابعة وعلى رأسھم شركة "فالیو".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "فاليو" للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ "مجموعة إي إف جي القابضة" (EFG)، وليد حسونة،  كشف في تصريحات أمس الأربعاء، أن فاليو تتطلع لطرح ما يصل إلى 25 في المئة من أسهمها في البورصة المصرية عبر اكتتاب عام أولي خلال 12 شهراً.

وقال حسونة: "بدأنا الاستعداد بقوة للطرح، حتى نتيح فرصة لدخول رؤوس أموال جديدة معنا، كاشفاً أن النسبة المطروحة ستكون على الأرجح ما بين 20 في المئة إلى 25 في المئة من أسهم رأس مال الشركة"، وستكون "إي إف جي هيرميس" المستشار المالي للطرح، إلى جانب تعيين مستشار آخر.

يذكر أن صافي ربح ڤاليو قفز إلى 230 مليون جنيه في 2023، ارتفاعاً من 23 مليون جنيه فقط للعام السابق.

وتأسست الشركة في كانون الأول/ديسمبر 2017 كمنصة متخصصة لتقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقاً "BNPL" تضم شبكة من أكثر من 5500 نقطة بيع، وأكثر من 1500 موقع إلكتروني وتطبيق.