الامارات العالمية للألمنيوم تستحوذ على "ليشتميتال ألمنيوم جيسيراي هانوفر جي إم بي إتش" الألمانية

  • 2024-03-21
  • 11:10

الامارات العالمية للألمنيوم تستحوذ على "ليشتميتال ألمنيوم جيسيراي هانوفر جي إم بي إتش" الألمانية

 

أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، اليوم عن توقيع اتفاقية بيع وشراء ملزمة للاستحواذ على شركة "ليشتميتال ألمنيوم جيسيراي هانوفر جي إم بي إتش" الألمانية الرائدة في إعادة تدوير الألمنيوم فائق القوة.

وتعتبر هذه الصفقة أول عملية استحواذ كبيرة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها من خلال اندماج شركتي دبي للألمنيوم والإمارات للألمنيوم منذ عشر سنوات.

وستستحوذ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على حصة 100 في المئة من أسهم شركة "ليشتميتال القابضة المحدودة"، التابعة لصندوق استثماري تديره شركة "كوانتوم كابيتال بارتنرز المحدودة"، ومن المتوقع إنجاز الصفقة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبد الناصر بن كلبان: "سيتيح هذا الاستحواذ للشركة، منصة استراتيجية لتطوير أعمال إعادة التدوير بالقرب من عملائنا في قارة أوروبا والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الدائري الناشئ وتعزيز مكانتنا الراسخة كواحدة من أكبر موردي الألمنيوم الأولي في المنطقة، وستحقق شركة ليشتميتال نمواً كبيراً ضمن محفظة الإمارات العالمية للألمنيوم".

وأضاف: "بالتزامن مع بدء إنشاء مصنع إعادة تدوير الألمنيوم في أبوظبي، ستسهم هذه الصفقة في خلق قيمة إضافية كبيرة باعتبارها خطوة أولى للإمارات العالمية للألمنيوم في مسيرة تحقيق أقصى استفادة من فرص النمو العالمية في مجال الألمنيوم الأولي منخفض الكربون والألمنيوم المعاد تدويره، وستساعدنا على توسيع أعمالنا بهدف تحقيق الحياد المناخي في حلول العام 2050".

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليشتميتال توماس ويت "أن الانضمام إلى الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر مُنتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، سيوفر المزيد من رأس المال والموارد اللازمة لتنمية أعمالنا بشكل أكبر، ومواصلة تطوير تقنياتنا، مع تعزيز قدرتنا على عقد شراكات مع العملاء الدوليين في أوروبا وخارجها".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة كوانتوم كابيتال بارتنرز المحدودة ستيفن جوريج:" قمنا بتطوير عمليات وقاعدة عملاء شركة ليشتميتال المحدودة قبل 10 سنوات بعد ضمها لمحفظة كوانتوم كابيتال بارتنرز لتصبح مورداً مبتكراً ومستداماً للمنتجات المتخصصة ذات القيمة العالية في العديد من الصناعات في ظل القيادة الاستثنائية للرئيس التنفيذي توماس ويت. شعار شركة ليشتميتال هو "نجعل الألمنيوم أقوى"، ونحن على ثقة أن شركة ليشتميتال ستصبح أقوى بدعم الإمارات العالمية للألمنيوم".

يذكر، أن شركة "ليشتميتال" تستخدم الطاقة المتجددة لإنتاج ما يصل إلى 30 ألف طن سنوياً من اسطوانات الألمنيوم في مصنعها في هانوفر بألمانيا، ويمثل الألمنيوم الثانوي نحو 80 في المئة من المواد الخام المستخدمة في إجمالي الإنتاج.