تعاون بين "سوق ابوظبي" ويوريكا حول اكتتابات المستثمرين الدوليين

  • 2024-03-19
  • 12:33

تعاون بين "سوق ابوظبي" ويوريكا حول اكتتابات المستثمرين الدوليين

 

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تعاونه مع شركة يوريكا، التي تعنى بتمكين المستثمرين أفراداً ومؤسسات من الاستثمار في شركات النمو وما قبل مرحلة الاكتتاب العام الأولي.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز إمكانية وصول المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى عمليات الاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بطريقة متوافقة تماماً مع اللوائح والأنظمة ما يلبي احتياجات المستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية.

ويستند التعاون بين الطرفين الى الحضور الفعال لمنصة الاكتتاب الإلكترونية لسوق أبوظبي للأوراق المالية والخاصة بعمليات الاكتتاب العام الأولي، ويسلط الضوء على التزامه بتبسيط عملية الاشتراك في الاكتتابات.

 

ومن خلال الاستفادة من المزايا التي توفرها يوريكا، يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى تعزيز وصول المستثمرين الدوليين إلى عمليات الاكتتاب العام الأولي بشكل أسهل ومبسط.

ويتيح هذا التعاون الاستفادة من قاعدة المستثمرين الدولية الواسعة التي تتمتع بها شركة يوريكا، كمنصة مرخصة من هيئات عدة، ما يمنح مجموعة عالمية من المستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية فرصة المشاركة في عمليات الاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ويرسخ مكانة أبوظبي وجهة مثالية للاكتتابات على الساحة الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عبدالله سالم النعيمي "إن هذه الاتفاقية تعكس التزامنا بترسيخ الابتكار والشمولية في القطاع المالي".