تعاون بين "أبوظبي العقاري" و"بيوت ودوبيزل" و"بروبرتي فايندر" لتنظيم السوق العقاري في أبوظبي

  • 2024-03-18
  • 10:00

تعاون بين "أبوظبي العقاري" و"بيوت ودوبيزل" و"بروبرتي فايندر" لتنظيم السوق العقاري في أبوظبي

وقّع "مركز أبوظبي العقاري"، الجهة المسؤولة عن تنظيم شؤون القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركتي المواقع الإلكترونية المتخصصة بمجال العقارات "بيوت ودوبيزل" و"بروبرتي فايندر"، وذلك بهدف تعزيز جوانب الشفافية والكفاءة وتنظيم السوق العقاري في الإمارة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز جودة وكفاءة سوق العقارات، وتقديم حلول متطورة تضمن بيانات المتعاملين والشركاء في القطاع، فضلاً عن توفير البيانات بكل شفافية للعملاء، ودعم النمو المستقبلي لقطاع العقارات في الإمارة. ويشمل ذلك تنظيم البرامج وورش العمل لخبراء القطاع من أجل ضمان الامتثال للقوانين والتشريعات، ومراقبة الإعلانات العقارية لضمان الامتثال لقانون التنظيم العقاري في أبوظبي وتوحيد رؤى السوق، بالإضافة إلى معالجة التحديات التنظيمية ودعم الخدمات العقارية محلياً وعالمياً. ومن الجوانب الأساسية أيضاً لهذه الشراكات الاستفادة من التعاون القائم على البيانات لتمكين الشركاء في القطاع من الحصول على رؤى قيّمة تدعم عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية وتعزيز الشفافية العقارية.

 

تطوير منظومة متكاملة

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام لـ"مركز أبوظبي العقاري" بالإنابة راشد العميرة إن هذه الخطوة تعكس إدراك المركز أهمية بناء شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص للمساهمة في تطوير منظومة متكاملة تخدم رؤية المركز في تعزيز مكانة أبوظبي بوصفها إحدى الوجهات المفضلة للمستثمرين.

وأضاف العميرة أنه يتضمن ذلك توفير خدمات مبتكرة، وتشريعات مرنة تواكب احتياجات القطاع، وضمان سهولة وصول الأطراف المعنية إلى بيانات تتسم بالشفافية بما يدعم عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية.

 

رعاية الابتكار والشفافية

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"بيوت" و"دوبيزل" ورئيس مجموعة "دوبيزل" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيدر علي خان إن هذه الخطوة المهمة نحو هذا التعاون الواعد مع "مركز أبوظبي العقاري" في دائرة البلديات والنقل في أبوظبي تؤكد حرص الشركة والتزامها برعاية الابتكار والشفافية والتقدّم المستدام في القطاع العقاري.

وأضاف علي خان أنه انسجاماً مع رؤية دائرة البلدية والنقل في أبوظبي، فإن الهدف يكمن بإحداث تأثيرات هادفة من شأنها أن تعود بالخير على المجتمع ككل، وبالتالي المساهمة في تحقيق النجاح المستمر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تعزيز الثقة والشفافية في سوق عقارات أبوظبي

 

من ناحيته، قال نائب الرئيس لشؤون البيانات والذكاء الاصطناعي في "بروبرتي فايندر" فؤاد بكّار إن هذه  الشراكة تدل على تشارك الرؤى بين "مركز أبوظبي العقاري" في دائرة البلديات والنقل و"بروبيرتي فايندر" لتعزيز الثقة والشفافية في سوق عقارات أبوظبي.

وأضاف بكّار أن لدى "بروبيرتي فايندر" العديد من الشراكات المماثلة والناجحة وتتطلع إلى أن تساهم هذه الشراكة في تمهيد الطريق لقطاع عقاري نابض ومستدام، يشكل وجهة مفضّلة لاستثمارات رأس المال الإقليمية والدولية.