"موانئ" السعودية تضيف شركة "Vasi Shipping" لخدمات الشحن إلى ميناء الملك عبدالعزيز

  • 2024-03-18
  • 09:15

"موانئ" السعودية تضيف شركة "Vasi Shipping" لخدمات الشحن إلى ميناء الملك عبدالعزيز

أضافت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ" شركة "VASI Shipping Pte Ltd" لخدمة الشحن الملاحية الجديدة (IMS) إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، التي تربط المملكة بجنوب شرق آسيا، والهند، مما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وكبرى خطوط الملاحة العالمية، ويدعم القطاع البحري، والتنمية الاقتصادية الوطنية.

ويأتي ذلك تأكيداً لدور ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في تعزيز قطاع النقل البحري والخدمات اللوجيستية، ودعم حركة الصادرات والواردات، اتساقاً مع مستهدفات "الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية" بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجيستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ5 موانئ إقليمية ودولية تشمل: كيلانج الماليزي، وسورابايا، وجاكرتا، بإندونيسيا، ونافا شيفا بالهند، وجبل علي بالإمارات، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 1800 حاوية قياسية.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام حقق رقماً قياسياً كأعلى مناولة شهرية في تاريخه، وذلك بمناولة 235 ألفاً و820 حاوية قياسية في شباط/فبراير الماضي، مما يعكس ما يمتاز به من امتلاك خدمات تشغيلية شاملة، ومعدات حديثة؛ تمكنه من مناولة مختلف أنواع البضائع؛ إذ تبلغ طاقته الاستيعابية 105 ملايين طن من البضائع والحاويات.