البيتكوين: قمة جديدة عند 72 ألف دولار

  • 2024-03-12
  • 08:25

البيتكوين: قمة جديدة عند 72 ألف دولار

 

بلغ سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "البيتكوين"مستوى قياسياً جديداً اليوم الثلاثاء ليلامس مستوى 72 ألف دولار مع ارتفاع الطلب على العملة المشفرة وسط تفاؤل في قرار الاحتياطي الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، فضلاً عن توقعات بأن تسمح هيئة السلوك المالي في بريطانيا بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة.

وأفادت وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية، أن ذلك يأتي بعد أن أعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر هذا العام لإطلاق صناديق استثمار متداولة مرتبطة بالسعر الفوري لبيتكوين، ما أقنع عدداً من المستثمرين الكبار بالمجازفة بإدخال وحدات منها في محافظهم، وصناديق الاستثمار المتداولة هي أداة استثمار تقوم بتتبُّع أداء سوق أو مجموعة أسواق قائمة.

ويتوقع خبراء أن تسجل بيتكوين أرقاماً قياسية مع سماح السلطات الأميركية مؤخراً بإنشاء صناديق استثمار متداولة تتعامل بالبيتكوين، فضلاً عن عملية التنصيف المرتقبة في الشهر المقبل.

وتنصيف بيتكوين هو حدث مُجدول مُسبقاً يتم فيه تخفيض مُكافأة التعدين والتحقّق من الكُتل الجديدة إلى 50 في المئة، وسيكون بذلك المُعدّنون قادرين على كسب نصف عدد رموز بتكوين لكل كتلة مُعدّنة فقط، وفق موقع "بينانس".

ومن المتوقّع أن يحدث تنصيف البيتكوين التالي في أبريل المقبل، بعد أن حدث 3 مرات في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 وتموز/يوليو 2016 وايار/مايو 2020.