بنك الفجيرة الوطني: توزيع أرباح نقدية بقيمة 10%

  • 2024-03-08
  • 12:19

بنك الفجيرة الوطني: توزيع أرباح نقدية بقيمة 10%

البنك يحقق في 2023 أعلى إيرادات تشغيلية في تاريخه

 

صادقت الجمعية العمومية لبنك الفجيرة اليوم الجمعة على توزيع أرباح تعادل نسبة 15 في المئة من رأس المال المدفوع على شكل أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة (بما يعادل 212 مليون درهم) وعلى شكل أسهم منحة بنسبة 5 في المئة توازي 106 ملايين درهم من رأس المال المدفوع، وذلك خلال الاجتماع السنوي الخاص اليوم الجمعة.

كما صادق مساهمو البنك على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة لـ" إن بي إف الإسلامي"، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني، كما تمت مناقشة واعتماد البيانات المالية الموحدة للبنك للسنة المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك صالح بن محمد بن حمد الشرقي: "إن بنك الفجيرة الوطني حقق في العام 2023 أعلى إيرادات تشغيلية في تاريخه، وأفضل ربح تشغيلي له على الإطلاق".

وأضاف: "تكشف النتائج المالية عن مستوى المرونة الرفيع في أعمال البنك الرئيسية، ونمو الأعمال بشكل انتقائي، وبيئة ذات أسعار فائدة عالية، جنباً إلى جنب مع رأس مال قوي، وجودة الموجودات، والإدارة الحذرة للتكاليف".

من جانبها، قالت رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك: "سيواصل البنك تعزيز مساعيه لخلق القيمة وتنويع مصادر الإيرادات، ودخول أسواق متخصصة جديدة، وتوطيد أواصر العلاقات مع العملاء، والاستثمار في أفضل التكنولوجيا ليصبح بنكاً ممكناً رقمياً بالفعل".