وزير الصناعة السعودي يفتتح مصنع "سيمنس" للمعدات الكهربائية في واحة مدن جدة

  • 2024-02-29
  • 16:30

وزير الصناعة السعودي يفتتح مصنع "سيمنس" للمعدات الكهربائية في واحة مدن جدة

افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، مصنع "سيمنس" للمعدات الكهربائية في واحة مدن جدة، وذلك بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة خليل بن إبراهيم بن سلمة.

وحضر حفل الافتتاح القنصل العام لألمانيا إيلتيه آدرهولد، وعدد من قيادات وكبار التنفيذيين من هيئة المدن الصناعية "مدن"، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، والمركز الوطني للتنمية الصناعية، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة "أرامكو السعودية"، وشركة "سابك"، وشركة "معادن"، ومجموعة "إبراهيم الجفالي وإخوانه"، وغيرها من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وتبلغ مساحة المصنع 6000 متر مربع لإنتاج أحدث المعدات الكهربائية ذات الجهد المتوسط بما في ذلك أنظمة التحكم للمحطات الفرعية، وألواح الاتصال والحماية، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الحيوية الأخرى التي تهدف إلى تعزيز توفير الطاقة الآمنة والموثوقة للعديد من القطاعات المنشآت، النفط والغاز، الطاقة، البنية التحتية والبتروكيماويات.

 ويُشغل هذا المعلم الصناعي نحو 120 موظفاً، ويتوقع أن يؤدي دوراً محورياً في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز نقل المعرفة والتكنولوجيا في المملكة، خصوصاً من خلال برامج التدريب والتوظيف التي ستوفرها للكوادر السعودية.