شراكة بين "مصرف عجمان" و"كيه بي إم جي" لإرساء ركائز الاستدامة والحوكمة البيئية

  • 2024-02-29
  • 16:12

شراكة بين "مصرف عجمان" و"كيه بي إم جي" لإرساء ركائز الاستدامة والحوكمة البيئية

وقّع "مصرف عجمان" شراكة استراتيجية مع قسم خدمات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في شركة "كيه بي إم جي"، ما يعد تقدماً كبيراً في التزام المصرف بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الشريك ورئيس قسم خدمات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في شركة "كيه بي إم جي" فادي الشهابي ورئيس إدارة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في "مصرف عجمان" زهيب علي زاهد.

وتهدف الشراكة إلى تطوير إطار العمل الأولي لـ"مصرف عجمان" في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بالإضافة إلى وضع خريطة عمل ورؤية مستقبلية طويلة الأمد للاستدامة.

ويؤكد إعلان دولة الإمارات عن تكريس عام 2023 للاستدامة على سعيها لدعم الممارسات المستدامة في القطاعات كافة، ويدعم مصرف عجمان أهداف الأجندة الوطنية، مؤكداً التزامه بالعمل المناخي وقضايا الاستدامة على نطاق أوسع.

 

ترك إرث مستدام للأجيال المقبلة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة لـ"مصرف عجمان" مصطفى الخلفاوي إن دور الممارسات المصرفية المسؤولة لا يقتصر على إجراء المعاملات المالية فقط، بل يتمحور حول ترك إرث مستدام للأجيال المقبلة، مؤكداً التزام "مصرف عجمان" بدمج ممارسات الاستدامة في قلب عملياته.

وأضاف أن الشراكة مع قسم خدمات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في شركة "كيه بي إم جي" تحدد مرحلة محورية في رحلة المصرف نحو تطبيق الممارسات المصرفية المسؤولة والمستدامة، وتساهم في أهداف الاستدامة في الإمارات.