مجموعة "كيزاد" الإماراتية تنقل إدارة 750 ألف متر مربع من محفظة أصولها إلى "كيزاد لإدارة الأصول"

  • 2024-02-22
  • 11:00

مجموعة "كيزاد" الإماراتية تنقل إدارة 750 ألف متر مربع من محفظة أصولها إلى "كيزاد لإدارة الأصول"

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة "كيزاد" عن نقل إدارة نحو 750 ألف متر مربع من محفظة أصولها إلى شركة "كيزاد لإدارة الأصول"، لتصبح الشركة بذلك ضمن أكبر الشركات في قطاع تملك الأصول وإدارتها وتشغيلها.

وكانت مجموعة "كيزاد" قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر 2022 عن إنشاء شركة "كيزاد لإدارة الأصول" بهدف إدارة محفظة الأصول المبنية التابعة لمجموعة كيزاد. والجدير بالذكر أن مجموعة "كيزاد" تمتلك حالياً ما يقرب من 500 ألف متر مربع من الأصول المبنية، بالإضافة إلى 250 ألف متر مربع أخرى من المقرر الانتهاء من تطويرها وتسليمها بحلول العام 2025. علاوة على ذلك، ستقوم الشركة بشراء وصيانة وتشغيل مجموعة من الأصول الصناعية واللوجيستية عالية القيمة، وتطويرها وتطبيق استراتيجيات خلق القيمة لإدارة وتنمية تلك الأصول.

ستعتمد الشركة على استراتيجيات فعالة في إدارة المخاطر وستقدم خدمات عالية المستوى معتمدة على الشراكات العالمية وشبكة واسعة من العلاقات مع العملاء والوسطاء. وستشتمل أنشطة "كيزاد لإدارة الأصول" على شراء الأصول وإدارتها، والإشراف على تأجير وإدارة الأصول والممتلكات، والمشاريع المشتركة والشراكات المحدودة، وإدارة المخاطر، مع الاستفادة من خبرات الوحدات التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة ومجموعة كيزاد.

 

خطوة استراتيجية مهمة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة بمجموعة "موانئ أبوظبي" عبدالله الهاملي إن تأسيس شركة "كيزاد لإدارة الأصول" يعدّ خطوة استراتيجية مهمة تتماشى مع طموح المجموعة لتحقيق النمو والتوسع.

وأضاف الهاملي أن هذه الشركة ستعزز من دور منظومة المجموعة في تحفيز الابتكار وتسريع وتيرة النمو في القطاعات الصناعية واللوجيستية، مشيراً إلى أنه تم تأسيس شركة "كيزاد لإدارة الأصول" بهدف تعزيز القيمة والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التنويع الاقتصادي وبناء اقتصاد مستدام في إمارة أبوظبي والمنطقة.

 

حقبة جديدة لمجموعة "كيزاد"

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة "كيزاد" محمد الخضر الأحمد إن تأسيس شركة "كيزاد لإدارة الأصول" يمثل حقبة جديدة لمجموعة "كيزاد" ويتماشى مع رؤيتها لتطوير أكبر مركز صناعي ولوجيستي متطور في المنطقة.

وأضاف الأحمد أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستعزز من قدرات المجموعة التنافسية، من خلال تنويع وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لعملائها، وستعزز دورها كمحرك رئيسي للتنمية الصناعية والازدهار في أبوظبي والمنطقة.