"فودافون قطر": توزيع أرباح نقدية بـ 11% عن 2023

  • 2024-02-21
  • 11:16

"فودافون قطر": توزيع أرباح نقدية بـ 11% عن 2023

الباكر: أرباح العام الماضي تنمو 7.5%

صادقت الجمعية العامة لشركة "فودافون قطر" على اقتراح مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 11 في المئة من القيمة الإسمية للسهم أي ما يعادل 0.11 ريال قطري للسهم الواحد.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية يوم أمس الثلاثاء والذي ترأسه نائب رئيس مجلس إدارة "فودافون قطر" أكبر الباكر.

كما اعتمدت الجمعية تقرير مدقق حسابات الشركة عن ميزانية الشركة وحساباتها للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى تقارير مدقق الحسابات حول حوكمة الشركة والرقابة الداخلية على التقارير المالية وتمت الموافقة على إعادة تعيين شركة كي بي ام جي كمدقق حسابات للشركة للسنة المالية 2024.

وفي كلمته للمساهمين، قال الباكر إن "فودافون قطر" حققت في العام 2023 صافي ربح سنوي بلغ 540 مليون ريال قطري بارتفاع قدره 7.5 في المئة مقارنة بالعام السابق، كما ارتفع إجمالي الإيرادات، بعد استبعاد الإيرادات الناتجة عن كأس العالم في العام 2022 بنسبة 6.1 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 3.1 مليارات ريال"، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى النمو المتواصل في مختلف قطاعات الأعمال بما في ذلك خدمات البرودباند الثابت والخدمات المدارة وانترنت الأشياء وغيرها". وأضاف: "من جهة أخرى، فقد ارتفع اجمالي الإيرادات المعلنة لهذا العام بنسبة 1.5 في المئة، وبلغت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاطفاء 1.3 مليار ريال قطري، محققة نمواً بنسبة 4.2 في المئة مقارنة بالعام الماضي".

وأوضح الباكر "أن العام 2023 كان من الأعوام المهمة لشركة "فودافون قطر"، حيث نجحنا في الاستفادة من قدراتنا التكنولوجية لتعزيز ريادة الشركة في قطاع الاتصالات. وبداية من استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى تطوير انترنت الأشياء وظفت الشركة الابتكار في عملياتها التشغيلية لضمان الاستمرار في تقديم خدمات اتصال متطورة لعملائنا".