"غذاء القابضة" الإماراتية تستحوذ على حصة 44% من شركة "إم أن جي" التركية للشحن الجوي

  • 2024-02-06
  • 09:30

"غذاء القابضة" الإماراتية تستحوذ على حصة 44% من شركة "إم أن جي" التركية للشحن الجوي

استحوذت شركة "غذاء القابضة" الإماراتية عبر شركتها التابعة "إيروإنفست القابضة" على حصة 44 في المئة من شركة طيران "إم إن جي" التركية للشحن التجاري بقيمة 211.2 مليون دولار أميركي وذلك اعتباراً من 1 شباط/فبراير الحالي.

وتمثل عملية الاستحواذ هذه خطوة كبيرة نحو تنويع المحفظة الاستثمارية القوية لـ"غذاء القابضة"، وتعزيز قدراتها اللوجيستية والتوزيعية وذلك تماشياً مع أهدافها الطموحة في تبؤّ مكانةً مرموقة كأكبر شركة في قطاع تجارة المواد الغذائية في المنطقة، وتوفير منتجات عالية الجودة تلبي توقعات العملاء بل وتتجاوزها.

تخضع عملية إتمام صفقة الاستحواذ لشروط إغلاق معينة وموافقات تنظيمية، من المتوقع الانتهاء منها في النصف الأول من العام 2024، وفي غضون ذلك، تلتزم غذاء القابضة بالعمل بشكل وثيق مع شركة طيران إم.إن.جي للشحن التجاري لضمان الانتقال السلس، واستكشاف أُفق جديدة للنمو والتوسع في قطاع الطيران التجاري.

 

قفزة مهمة في مسيرة "غذاء القابضة"

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "غذاء القابضة" فلال أمين إن دمج شركة "إم.إن.جي" للشحن التجاري في محفظة أعمال المجموعة يمثل قفزة مهمة في مسيرتها نحو التحول إلى قطب إقليمي بارز في قطاع تجارة المواد الغذائية.

وأضاف أمين أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير قدرات المجموعة اللوجيستية وترسيخ التزامها بتزويد عملائها بمنتجات عالية الجودة، يتم الحصول عليها من جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى الخبرات الغنية لشركة "إم.إن.جي" للاستفادة منها في مجال الشحن التجاري والخدمات اللوجيستية، وبالتالي الارتقاء بعروض خدمات المجموعة والمضي قُدماً في رحلة التطور بما ينسجم مع احتياجات عملائها وتفضيلاتهم.

 

آفاق جديدة

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران "إم.إن.جي" التركية للشحن التجاري مورازان غونال إن هذا التعاون يُجسد العمل الجاد والتفاني الذي يبذله فريق العمل في شركة الطيران التركية، والذي يفتح لها آفاقاً جديدة لتطوير قدراتها التشغيلية وزيادة امتدادها الجغرافي، مؤكداً التطلع مع "غذاء القابضة" لوضع معايير جديدة في قطاع الشحن والخدمات اللوجيستية وبناء مستقبل حافل بالنجاح المتبادل.