ما هي أبرز النتائج التشغيلية لشركة "أدنوك للتوزيع" الإماراتية في العام 2023؟

  • 2024-01-31
  • 11:56

ما هي أبرز النتائج التشغيلية لشركة "أدنوك للتوزيع" الإماراتية في العام 2023؟

أعلنت شركة "أدنوك للتوزيع" عن أبرز النتائج التشغيلية المبكرة التي حققتها خلال العام 2023، على أن يتم الاعلان عن النتائج المالية لعام 2023 في شهر شباط/فبراير المقبل، حيث استمرت الشركة في تسجيل نمو في قطاعي الوقود والتجزئة، لتُرسي بذلك معايير جديدة في إطار التوسع محلياً ودولياً، كما حقّقت إنجازات ملحوظة في مجال تعزيز الاستدامة وترقية تجربة تسوق العملاء.

 

توسعة شبكة المحطات

 

وواصلت الشركة توسعة شبكة محطاتها طوال العام 2023، حيث تجاوزت هدفها لافتتاح 25-35 محطة خدمة جديدة في 2023 بافتتاح 41 محطة خدمة جديدة في كل من دولة الإمارات والسعودية ومصر، ليصل بذلك إجمالي عدد محطات الخدمة في أدنوك للتوزيع إلى 840 محطة خدمة في نهاية العام، منها 597 محطة خدمة في دولة الإمارات والسعودية.

 

الاستحواذ على حصة 50% من أعمال "توتال إنرجيز للتسويق مصر"

 

وتعزز حضور الشركة على الصعيد الدولي باستحواذها على حصة 50 في المئة من أعمال شركة "توتال إنرجيز للتسويق مصر"، التي تشمل محفظة أعمال متنوعة تضمّ أكثر من 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة ومتاجر تجزئة وأعمال وقود الطائرات وزيوت التشحيم.

 

افتتاح أول 9 محطات خدمة في مصر

 

وتم افتتاح أول تسع محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لـ"أدنوك للتوزيع" في النصف الثاني من العام 2023، في مواقع استراتيجية في مصر توفر للمجتمعات المحلية باقة واسعة من الخدمات.

 

ارتفاع كميات الوقود المباعة في دول الخليج 11.8%

 

وسجلت الشركة ارتفاعاً إجمالياً بنسبة 11.8 في المئة في كميات من الوقود المباعة على أساس سنوي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والسعودية)، مع زيادة سنوية بنسبة 9.6 في المئة في مبيعات وقود التجزئة، وبنسبة نحو 16.2 في المئة في مبيعات الوقود التجاري على أساس سنوي. ويأتي هذا النمو مدفوعاً بانتعاش النشاط الاقتصادي في قطاع التنقل في المنطقة إلى جانب زيادة مساهمة عمليات الشركة في السعودية.

 

179.9 مليون معاملة

 

وخلال العام 2023، سجلت محطات خدمة "أدنوك" في الدولة 179.7 مليون معاملة وقود تجزئة، مما يعني خدمة نحو 500 ألف عميل يومياً.

 

أداء قوي في أعمال التجزئة لغير الوقود

 

وحققت أعمال التجزئة لغير الوقود في الشركة أداءً قوياً حيث ارتفعت المعاملات بنسبة 12.9 في المئة على أساس سنوي، إلى جانب تحقيق أعلى معدل تحول من الوقود إلى متاجر التجزئة خلال أربع سنوات بلغ 24.7 في المئة.

 

الاستثمار في حلول التنقل المستدام

 

وواصلت الشركة الاستثمار في حلول التنقل المستدام، وعملت على تسريع خطط تزويد محطاتها بنقاط شحن المركبات الكهربائية حيث دشنت المرحلة الأولى من نقاط شحن المركبات الكهربائية السريعة وفائقة السرعة، ليصل عدد نقاط الشحن المتوفرة في محطات الشركة في نهاية العام إلى أكثر من 50 في مواقع استراتيجية عبر شبكتها.

 

أولويات الشركة لعام 2024

 

وستعمل "أدنوك للتوزيع" على التركيز على الأولويات الاستراتيجية الرئيسية في العام 2024، بناءً على النجاحات التي حققتها الشركة في العام 2023، وتشمل أولويات الشركة لهذا العام تحقيق الأرباح، ودمج مبادئ الاستدامة في عملياتها بشكل سلس، وتعزيز ثقافة التميز في تجربة العملاء.

 

تحقيق المزيد من القيمة لمساهمي الشركة وعملائها وشركائها

 

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك للتوزيع" بدر سعيد اللمكي التطلع في العام 2024 إلى تحقيق المزيد من القيمة للمساهمين والعملاء والشركاء، مشيراً إلى العمل على الاستفادة من حضور "أدنوك للتوزيع" الدولي والتقنيات الحديثة ونهج التركيز على العملاء لتعزيز المرحلة التالية من مسيرة نجاحها.