الإمارات: إطلاق شركة "نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط"

  • 2024-01-29
  • 10:45

الإمارات: إطلاق شركة "نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط"

أطلقت شركة "نواتوم" التي تقود القطاع اللوجيستي في مجموعة "موانئ أبوظبي"، شركة "نواتوم للخدمات اللوجيستية – الشرق الأوسط" لتكون العلامة التجارية الإقليمية الجديدة للشركة، والتي ستعزز من خلالها الالتزام بتقديم الخدمات اللوجيستية في سوق الشرق الأوسط.

وستتولى العلامة التجارية الجديدة مهام شركة "ميكو للخدمات اللوجيستية"، والتي قدمت على مدار أكثر من 4 عقود خدمات متميزة للسوق المحلية ودول مجلس التعاون الخليجي، وكانت ذراع شحن البضائع للقطاع اللوجيستي التابع لمجموعة "موانئ أبوظبي" منذ الاستحواذ عليها في العام 2020.

وقدمت "ميكو" خدماتها لقطاعات أعمال متعددة مستفيدة من أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 400 مركبة، مع تمتعها بعلاقات قوية مع الجهات الرائدة في مجال الموارد الطبيعية في أبوظبي، حيث دعمت أكثر من 80 في المئة من إجمالي مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات.

ومع اندماج شركة "ميكو" مع شركة "نواتوم للخدمات اللوجيستية – الشرق الأوسط"، سيستمر العملاء وأصحاب العلاقة الإقليميون في الاستفادة من المستوى الفائق نفسه من الخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى ما تتميز به شركة "نواتوم" من عمليات واسعة النطاق، ومرونة كبيرة في الخدمات، و60 عاماً من الخبرة، ومحفظة عالمية متكاملة تشمل تشغيل المحطات وخدمات الشحن البحري والأعمال اللوجيستية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد العملاء من شبكة "نواتوم" العالمية والتي تضم 16 محطة و143 مكتباً دولياً، إضافة إلى حضور في 67 ميناء، وفريق يضم أكثر من 4200 خبير ومتخصص يعملون في 27 دولة وعبر جميع الأسواق العالمية والممرات التجارية الرئيسية، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.

 

الالتزام الراسخ بالتميز في تقديم الخدمات للمنطقة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "نواتوم" والقطاع اللوجيستي، مجموعة "موانئ أبوظبي" أنتونيو كامبوي إنه بعد النجاح في دمج شركة "نواتوم" ضمن محفظة أعمال مجموعة "موانئ أبوظبي"، فإن الشركة تعلن عن إطلاق "نواتوم للخدمات اللوجيستية – الشرق الأوسط"، لتأسيس علامة تجارية تعكس الالتزام الراسخ بالتميز في تقديم الخدمات للمنطقة التي تعد بوابة رئيسية للأسواق العالمية.

وأضاف كامبوي أنه لا شك أن الحفاظ على استمرارية العمليات الحالية مع دمج العملاء الإقليميين في منظومة الأعمال العالمية سيوفران قيمة فائقة ونطاقاً خدماتياً واسعاً وغير مسبوق، ويُعلي من شأن العلامة التجارية الجديدة، مشيراً إلى انه في الوقت نفسه، سيتم العمل معاً على جذب الشركات العالمية التي يمكنها الاستفادة من منظومة الأعمال الأشمل لمجموعة "موانئ أبوظبي"، ما يمكّنها من المساهمة في توجيه الأنشطة والأعمال التجارية نحو دولة الإمارات.

 

مواصلة تقديم الخدمات الفائقة

 

من جانبه، قال المدير العام لشركة "نواتوم للخدمات اللوجيستية – الشرق الأوسط"، والرئيس التنفيذي لشركة "نواتوم بروجيكت كارجو" – القطاع اللوجيستي، مجموعة "موانئ أبوظبي" دانيل بيراساتيجي إن إطلاق العلامة التجارية الإقليمية الجديدة يمثل خطوة بارزة لفريق العمل وكذلك للعملاء وأصحاب العلاقة، مع التأكيد على مواصلة تقديم الخدمات الفائقة، والالتزام التام بجميع العقود والعلاقات التجارية، ومواصلة العمل كالمعتاد.

وأضاف بيراساتيجي أنه ستكون الأولوية القصوى الجمع بين السمعة الكبيرة والإمكانات الواسعة لشركة "ميكو" وبين شبكة الخدمات والحلول المتكاملة لشركة "نواتوم"، بما يساهم في تقديم خدمات رائدة وذات قيمة فعلية في السوق على امتداد سلسلة التوريد، بدءاً من المصنع ووصولاً إلى المستهلك.

يذكر أن "نواتوم" ستقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بإطلاق حملة ترويج للهوية المؤسسية الجديدة، والتي ستشمل جميع الأصول والمواقع الرئيسية في المنطقة.