الإمارات: "موانئ أبوظبي" تطلق "جسر أبوظبي للمعرفة"

  • 2024-01-26
  • 11:30

الإمارات: "موانئ أبوظبي" تطلق "جسر أبوظبي للمعرفة"

 

أطلقت مجموعة "موانئ أبوظبي" "جسر أبوظبي للمعرفة" التعليمي الذي تهدف من خلاله إلى تعزيز مجال التدريب المؤسسي والتطوير المهني في كل من أبوظبي والمنطقة بشكل عام.

وتم تصميم برامج الدراسة في "جسر أبوظبي للمعرفة" بشكل إستراتيجي لسدّ فجوة المهارات لدى القوى العاملة المهنية، حيث سيقدم المركز مجموعة واسعة من المناهج التدريبية التي تغطي مختلف المجالات والتخصصات وفق منهجيات حديثة، تشمل التدريبات العملية وورش العمل التفاعلية والمواد التعليمية المتنوعة وأجهزة المحاكاة والمشاريع الرائدة.

وتركز المبادرة بشكل خاص على المهنيين العاملين في مجالات رئيسية تشمل الإدارة المالية والخدمات المصرفية، والمحاسبة والتدقيق، وإعداد التقارير الإدارية، وإدارة المشاريع، وسلسلة التوريد، والموارد البشرية، والمهارات القيادية.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تحقيق المستهدفات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وانسجاماً مع التوجهات السوقية، يهدف "جسر أبوظبي للمعرفة" إلى المساهمة في زيادة معدلات التوطين في الوظائف المهارية بنسبة 10 في المئة بحلول العام 2026.

ومن خلال التركيز على توفير التدريب العملي والتطبيقي، فمن المقرر أن يقوم "جسر أبوظبي للمعرفة" بتزويد المهنيين بمهارات تفيدهم في حياتهم المستقبلية، والتي تعد ضرورية للدخول إلى سوق العمل سريع التطور، والارتقاء به.

ويتبنى "جسر أبوظبي للمعرفة" نهجاً شاملاً لتلبية الاحتياجات التعليمية وتطوير المهارات، حيث تبدأ الرحلة التعليمية بإجراء تقييمات تشخيصية للوقوف على مواطن التحسين والتطوير بما يضمن تقديم تجربة تعليمية تُثري المسيرة المهنية، كما يتم تقديم حلول شاملة لإدارة أكاديمية التدريب والتي تشمل نظم إدارة الكفاءة، ونظم متابعة الطلبة، وتطوير المحتوى، ومهارات الإدارة السلسة.

ويستهدف "جسر أبوظبي للمعرفة" نطاقاً واسعاً من الطلبة، ولديه أطر تعاون مع هيئات أكاديمية مرموقة يقدم من خلالها برامج تعليمية عبر مدربين عالميي المستوى، وذوي خبرات واسعة في المجال.

كما تتسم البرامج التدريبية بالمرونة لتتواءم مع مختلف اختيارات التعلُم، والتكيّف لتحقيق أقصى قدر من الملاءمة للاحتياجات وقابلية التطبيق، إضافةً إلى الدعم الشامل لإدارة المشاريع، والتركيز على تقديم نتائج ناجحة تترجم إلى تحسين فعلي في الأداء، وزيادة في الإنتاجية، والارتقاء في المستوى الوظيفي. جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن تدشين "جسر أبوظبي للمعرفة"، وهو أحدث مركز تعليمي في أبوظبي، ضمن فعاليات "كرنفال القابضة (ADQ) المجتمعي 2024"، وهو حدث سنوي يهدف إلى إلهام المجتمع وتثقيفه وإثراء معارفه، يقام على مدى ثلاثة أيام، من 25 إلى 28 كانون الأول/يناير في "منتزه خليفة".

وانطلاقاً من كونها جزءاً من "القابضة (ADQ)"، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، تتخذ مجموعة "موانئ أبوظبي" خطوات مهمة وملموسة للمساهمة بشكل إيجابي في رفد اقتصاد دولة الإمارات من خلال هذا المركز التعليمي الذي أطلقته أخيراً.

 

صرح تعليمي عالمي المستوى

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام لـ"أكاديمية أبوظبي البحرية"، مجموعة "موانئ أبوظبي" ياسر الواحدي إن المجموعة تتطلع إلى أن يصبح "جسر أبوظبي للمعرفة" صرحاً تعليمياً عالمي المستوى، يجذب أفضل المواهب ويبني شراكات استراتيجية قوية توفر أفضل المهارات لضمان الترقي الوظيفي، مشيراً إلى أن إطلاق "جسر أبوظبي للمعرفة" يأتي تجسيداً لرؤية قيادة دولة الإمارات لتمكين الأفراد والمؤسسات وتعزيز اقتصاد المعرفة في الدولة وتوفير التعلم المستمر الذي يضمن تحقيق النمو على المستويين الشخصي والمهني.

وأضاف الواحدي أنه من خلال هذا المركز، تواصل مجموعة "موانئ أبوظبي" التزامها بتعزيز التجارة والخدمات اللوجيستية عبر تطوير المهارات المهنية ذات الصلة في المنطقة، مشيراً إلى أن تدشين "جسر أبوظبي للمعرفة" بمنزلة تأكيد على جهودها الرامية إلى الارتقاء بمستوى المهارات لدى الموظفين بما يدعم "رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للتنمية الوطنية".